عادي

محافظة القاهرة تحسم الجدل حول إزالة قبر طه حسين

19:19 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

نفت محافظة القاهرة ما يتم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا، بشأن إزالة قبر عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، ضمن أعمال التطوير التي تجرى في المنطقة المحيطة بها.

وأكدت أن ما يتم تداوله بهذا الشأن عار تماماً من الصحة، وفق ما نقله «اليوم السابع».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً عليها علامة إزالة لمدفن طه حسين، جنوبي القاهرة في المقطم، بينما نفت محافظة القاهرة هذا الأمر.

وفي هذا السياق أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه لم يصدر قرار بإزالة قبر عميد الأدب العربي الواقع في منطقة مقابر قرافة سيدي عبدالله في منطقة التونسي بالقرب من مسجد ابن عطاء الله السكندري في نطاق حي الخليفة جنوبي القاهرة، ولا تدخل ضمن أعمال التطوير التي تتم حالياً.

وعاشت الأوساط الثقافية والشعبية في مصر موجة من الجدل الحاد على خلفية أنباء عن إقدام الحكومة المصرية على إزالة قبر عميد الأدب العربي، د. طه حسين، لم تخلُ من انتقادات للقرار الحكومي المفترض الذي يستهدف إزالة جزء كبير من المقابر الكائنة بمنطقة الخليفة في القاهرة القديمة، في إطار مشروع كبير يستهدف القضاء على الزحام المروري في العاصمة، بإنشاء محور مروري جديد.

وأشيعت أنباء حول عرض تلقته أسرته من السفارة الفرنسية في القاهرة، لنقل رفاته إلى باريس، لكن مها عون، حفيدة عميد الأدب العربي، أصدرت بياناً نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» قالت فيه، إن الأسرة أجمعت على رفض مثل هذا العرض، مشيرة إلى أن «رفات جدها لن تنقل من مصر».

اقرأ أيضاً: إزالة قبر طه حسين تثير الجدل في مصر

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3sa4vy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"