عادي

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يعلن عودة الفعاليات الحضورية

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
Image 1
Image 2
Image 3
Image 4
image003

أعلن معهد جامعة نيويورك أبوظبي عن عودة الفعاليات الحضورية بعد أكثر من عامين من الفعاليات الافتراضية. ويضم برنامج الموسم الجديد الذي يبدأ في 8 من سبتمبر عدداً من الندوات والحوارات المفتوحة التي تتناول مواضيع شتى كالفيزياء والتراث والتاريخ، والسياسة وفن العمارة، كما يتطلّع المعهد إلى لقاء جمهوره في جميع هذه الندوات المجانية والمفتوحة للعامة التي ستُقام في مركز المؤتمرات في جامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت ناديا الشيخ، نائبة عميد الجامعة لشؤون التواصل الثقافي والبحثي: «لكم تسرنا عودة الفعاليات الحضورية بعد عامين من العمل عن بعد، وخصوصاً لما يتضمنه برنامج الموسم المقبل من تشكيلة رائعة من الحوارات والفعاليات الشائقة التي تستضيف كوكبة من الخبراء في شتى المجالات ذات الأهمية المحلية والعالمية. إن للجامعة دوراً محورياً في إثراء المجتمع وتوسعة آفاقه لما تحتضنه من أكاديميين وخبراء مهنيين، وقادة من حول العالم، فهم يشكلون نافذة على عوالم مختلفة».

وتتضمن برامج المعهد عدداً من الفعاليات، منها سلسلة الأندلس، وسلسلة البيئة والشرق الأوسط، وسلسلة العطاء الخيري، وينطلق موسم الخريف يوم الخميس 8 من سبتمبر بحوار يقدمه الأستاذ آرت ماكدونالد الحائز جائزة نوبل في الفيزياء، بعنوان «من جوف الأرض إلى أطراف الكون».

كما يستضيف المعهد أعضاء من فريق عمل مشروع كتاب اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة 50U، ومنهم رئيس التحرير فرانتشيسكو ديلا إينوتشينتي، والمصور راميش شوكلا، الذي وثّق بعدسته بعضاً من اللحظات التاريخية في مسيرة الاتحاد.

ويحتفل المعهد أيضاً ولأول مرة بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يستضيف كرايغ كونسيدين مؤلف كتاب «إنسانية محمد من منظور المسيحية» الذي يقدّم حواراً بعنوان «هبة النبي محمد (ص) الخالدة للإنسانية».

وضمن الفعاليات التمهيدية للمؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف الإسلامية في دبي عام 2025، يستضيف المعهد ندوة بعنوان تطور العمارة الإماراتية، بالمشاركة مع جمعية التراث العمراني الإماراتية، ومن تقديم الأستاذ رشاد بوخش، رئيس جمعية التراث العمراني ـ الإمارات العربية المتحدة.

وإضافة إلى هذه الندوات العامة الموضحة أدناه، سينظم المعهد عدداً من المؤتمرات التخصصية ذات العلاقة بالأبحاث في مواضيع العلوم والفن والعلوم الاجتماعية والهندسة، والتي تتطلب التسجيل الرسمي. وتسعى إدارة المعهد إلى إضافة مزيد من الفعاليات وتحديث الموقع الرسمي لموسم 2022، وقنوات التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ejtn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"