عادي

هل ينجو قاتل نيرة أشرف من حبل المشنقة؟

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين

فجر محامي قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، المحكوم عليه بالإعدام، مفاجأة، بعد إعلانه وجود 11 ثغرة قانونية سيعتمد عليها في دفاعه القانوني لإبطال الحكم الصادر بحق المتهم، وفق ما نشر وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وتعود تفاصيل الحادثة المروعة إلى يونيو/ حزيران الماضي، بعدما صدم الطالب محمد عادل الشارع المصري، بذبحه زميلته الطالبة نيرة أشرف، أمام بوابة الجامعة، في حادثة هزت الرأي العام، وانقسم بشأنها المصريون، سارعت بعدها المحكمة بإصدار حكم بالإعدام كان هو الأسرع في تاريخ القضاء المصري.

وقال أشرف نبيل محامي الطالب، إن الحكم الصادر من هيئة المحكمة كُتب بعناية شديدة وفائقة، وبعد مراجعات دقيقة، إلا أنها لم تسلم من الأخطاء وورد بها 11 ثغرة قانونية.

وأضاف نبيل، عقب إيداعه مذكرة النقض، أنه جرى الطعن على الحكم، الخميس، أمام نيابة جنوب المنصورة الكلية، قائلاً: «11 خطأ قانونياً تؤدي إلى بطلان وقعت فيها أسباب الحكم، ما تؤدى إلى بطلان مطلقاً لما يكون نقده واجباً».

وعبر حسابه في «فيسبوك»، وجه المحامي رسالة إلى المتعاطفين مع المتهم قائلاً: «ننبه ونشدد على مستخدمي الفيس بوك للتعبير عن تضامنهم مع القضية أو تعاطفهم مع المتهم، عدم إرسال أي رسائل أو تعليقات تتناول بالإساءة للمجني عليها رحمها الله أو أسرتها أو أي من عائلتها أو محاميها أو المتعاطفين معها وإلا سيتعرض للحذف والحظر من جانبنا».

كما شدد المحامي على عدم إرسال أي رسائل تشمل الاقتراحات أو وجهات النظر التي يدعى البعض أنها قد تفيد القضية مدعومة بفيديوهات وخلافه، مضيفاً:«لسنا بحاجة إلى آرائكم واقتراحاتكم، وإن كانت مجهود يشكر لكم إلا أنه يسبب لنا الإزعاج دون داع».

وأضاف:«لن نسمح أبداً بأن يتخذ من صفحتنا محاولة لتدشين فريق ليناهض فريقاً آخر بين مؤيد ومعارض، فالدور الذي نقوم به هو دور قانوني قائم على العلم والفهم والسعي إلى تحقيق العدالة بكامل النزاهة دون الانحياز أو الانقسام أو الانضمام لمناصرة فريق على فريق فدورنا هو ملف القضية».

وأكد المحامي مجدداً قوة موقفه في دفاعه عن المتهم قائلاً:«٣ ثوان فقط من وقائع الجلسة الأولى المذاعة على الهواء مباشرة وفقاً لتصريح المحكمة تبطل محاكمة محمد عادل برمتها وتبطل الحكم الصادر بالإعدام وتستوجب نقضه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydjcxtnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"