عادي
العين تسجل 21.4 درجة مئوية أقل درجة حرارة

الطقس حتى الأربعاء صحو إلى غائم مع سحب ركامية

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
عماد الدين خليل
غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح السبت، واستمر 9 ساعات ونصف الساعة، حيث بدأ في 11:00 من مساء الجمعة واستمر حتى 8:30 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكل الضباب على الفلاح في أبوظبي، ومدينة زايد ومزيرعة وحبشان بمنطقة الظفرة، وعلى العجبان وطريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي باتجاه أبو الأبيض، وعلى طريق الباهية باتجاه غنتوت وطريق الفلاح باتجاه الفاية، وعدد من المناطق الأخرى، وسجلت أقل درجة حرارة صباح السبت 21.4 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين، عند 6:00 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب وتدنّي مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/س على طريق (الفلاح - جسر الفاية) وعلى طريق الشيخ مكتوم بن راشد، أبوظبي- دبي (الباهية - السميح )، مناشدة السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحدّدها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.
وتوقع المركز، أن يكون طقس الأحد حتى الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الإثنين، مع احتمال تشكل ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zne9d4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"