عادي

2926 شركة خاصة تنضم لـ«نافس» من بينها 979 خلال أغسطس

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:عبدالرحمن سعيد
ارتفع إجمالي الشركات الخاصة المنضمة لمنصة «نافس» إلى 2926 شركة حالياً ، تعمل في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، وذلك مقارنة بنحو 1947 شركة مطلع أغسطس/ آب الماضي، أي بمعدل ارتفاع 979 شركة خلال 32 يوماً.
وكان قد بلغ إجمالي الشركات المنضمة للمنصة مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي 1255 شركة من القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الشركات 504 شركات مطلع شهر يونيو/ حزيران الماضي.
وعلى صعيد آخر اختتمت مبادرة «البرنامج الصحي»، إحــدى مبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس» فــــي 14 أغـــسطس/ آب 2022 تسجيل المواطنين الراغبين بالانضمام إليه من حملة الثانوية العامة كحد أدنى، وتستهدف المبادرة استقطاب 2000 مواطن خلال العام الجاري، ليصل العدد الإجمالي إلى 10 آلاف مواطن يعمل في مختلف التخصصات الطبية بحلول 2025.
ويوفر البرنامج للملتحقين به منحاً دراسية ومكافآت شهرية بالإضافة إلى فرص وظيفية بعد التخرج واستيفاء الشروط المطلوبة، وذلك في إطار جهود استحداث فرص عمل للكفاءات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية التي حددتها الدولة وفي مقدمتها الرعاية الصحية.
ويشهد «نافس» تطوراً وإقبالاً كبيراً، وهو الأمر الذي انعكس على نمو قاعدة البيانات وارتفاع عدد الشركات المسجلة ضمن البرنامج والتي تقوم بعرض فرص العمل عبر المنصة، حيث يعد البرنامج جسراً للتواصل ما بين شركات القطاع الخاص لاستعراض الفرص المتاحة من جهة، والباحثين عن عمل من المواطنين من جهة أخرى.
ودعا البرنامج شركات القطاع الخاص إلى التسجيل عبر منصة «نافس»، من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية وإنشاء حساب خاص بالشركات ومن ثم توثيق «الهوية الإماراتية» الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x4u9hzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"