عادي
الخنبشي: كل مباراة للبطائح نهائي كؤوس

«سبيشل ون» يستمر في كتابة التاريخ

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
21

متابعة: عصام هجو

عاد البطائح من المنطقة الشرقية بثلاث نقاط مهمة حصدها من الظهور الأول له في الدوري الإماراتي، بفوزه التاريخي على مضيفه اتحاد كلباء 2-صفر.

واستحق الفريق المميز «سبيشل ون» والذي كان أول فريق في تاريخ كرة الإمارات، يصعد إلى «المحترفين» بعد 3 سنوات من لعبه في«الهواة»، كتابة التاريخ مجدداً بالفوز في أول مباراة يخوضها، حيث سجل في الشوط الأول وقاتل في الثاني للحفاظ على النتيجة رغم سيطرة «النمور» على اللقاء، لكن دون فاعلية كبيرة.

من جهته، وصف البرازيلي كايو زاناردي مدرب البطائح فوز فريقه بالتاريخي، مشيراً إلى أن بداية الوافد الجديد لدوري الأضواء كانت موفقة للغاية وتمكن من العودة من ملعب كلباء بالعلامة الكاملة، منوهاً بأن اللاعبين قاتلوا حتى آخر دقيقة من المباراة.

أما الإيراني فرهاد مجيدي مدرب كلباء فقد أكد أن المباراة شهدت إهدار الكثير من الوقت، ولم ترتق للمستوى المطلوب، نتيجة تعمد عملية السقوط في الملعب، مشيراً إلى أن معدل اللعب الفعلي قد لا يتجاوز 45 دقيقة ولم ينبه حكم المباراة الفريق المنافس سوى مرة واحدة رغم تكرر الحالة لمرات عديدة.

وهنأ مدرب كلباء فريق البطائح بمناسبة الفوز في الجولة الأولى، لكنه وجه رسالة في الوقت ذاته بأنه لا يمكن الفوز بهذه الطريقة في كل مباراة.

وكشف مجيدي عن أسباب عدم مشاركة اللاعب إيغور، وقال إن الإصابة وراء عدم تواجده في المباراة، مما أدى إلى وجود خلل فني داخل الملعب، لكن في المقابل، اللاعبون قدموا أفضل ما لديهم، مؤكداً أنه يتحمل كامل المسؤولية، لافتاً إلى أن البطائح حصل على فرصتين استثمرهما في التسجيل لاسيما الهدف الأول الذي جاء بسهولة عبر لمستين، وهو يعتبر أمراً غير جيد لفريقه الذي حصل على العديد من الفرص لم يترجمها لأهداف.

وعبر طارق سالم الخنبشي المتحدث الرسمي باسم نادي البطائح عن سعادته بالفوز الأول، وقال: تكمن أهمية الفوز الأول في أنه يمنح اللاعبين المزيد من الثقة بالنفس ويرفع معنويات جميع فرق العمل في النادي.

وأضاف: نحن واقعيون وهدفنا وطموحنا في دوري المحترفين كما أعلن نجم القرن عدنان الطلياني هو البقاء مع الكبار، نحن نركز على أن نسير خطوة خطوة ونتعامل مع المباريات بالقطعة حسب إمكاناتنا وإمكانات الفرق التي نواجهها ونتعامل أيضاً مع كل مباراة على أساس أنها نهائي كؤوس، ونحن مازلنا في بداية المشوار والطريق أمامنا صعب للغاية وعلينا استثمار الفوز الأول بصورة جيدة لأجل مواصلة العمل بنفس الروح والعطاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/359ju6kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"