عادي
حث على تطوير النفس والمواكبة

محمد بن راشد: العلم لا يتوقف

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن العلم مستمر، ولا يتوقف، وأن ما نراه جديداً اليوم يصبح قديماً بعد حين، حاثّاً سموه الجميع على التعلم وتطوير النفس والمواكبة وشحذ الهمم للنهل من مختلف العلوم.

وشدد سموّه في شريط مصور نشره على «إنستغرام» أمس، تحت وسم «#ومضات_قيادية»، على أن توهّم الإنسان بمعرفته كل شيء، سبب في تراجعه إلى الوراء.

وقال سموه في الفيديو: «العلم لا يتوقف، الذي نراه جديداً اليوم يصبح قديماً بعد حين، عند آبائنا الشهادة الجامعية كانت آخر المطاف، إلا أني أبشركم أنتم أن التعليم دائماً مستمر، حتى الأطباء والمحاضرون والمعلمون لا بد أن يطوروا أنفسهم ويتعلموا دائماً، وإلا تراجعوا، فالعلم مستمر ولا يتوقف، إلى اليوم نحن نتعلم، متى ما قال الإنسان أنا عرفت كل شيء، أصابته المعصومية وتراجع للوراء».

وتعددت منشورات وومضات سموّه القيادية عبر الوسم، حيث يشارك سموّه أبناء الوطن، في جزء من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية التي تعد دروساً خطّ بها سموّه وصْفات وطرق النجاح والتميز والتقدم والتطور والقيادة، وفي ما يلي جانب من تلك الومضات:

المرأة روح المكان

وقال سموّه في شريط مصور: «المرأة روح المكان ومكان الروح، حوالي 70% من الخريجين هم من العناصر النسائية، و85% من العاملين في مكتبي من العنصر النسائي، نتعشم فيهن الخير كونهن مجتهدات والأكثر طلباً للعلم ولهن مستقبل كبير».

التعايش مع كل الثقافات

وقال سموّه في شريط سابق: «قلت لكم في الماضي إننا سننجح وسنكتب لوطننا صفحات جديدة في ملحمة المجد والعز وسنقدم لعالمنا البرهان على أننا قادرون على الفعل والحضور وعلى التواصل والتفاعل والتعايش والتعاون مع الآخرين في كل الثقافات، نعم كما نجحنا في الماضي سننجح في المستقبل».

إذا اقتنعت لا أتوقف

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مقطع سابق: «عندما أتكلم عمّا قام به آباؤنا ووصلوا إليه ونرى دورنا الصغير الذي قمنا به وما حققناه من إنجازات أشعر بالحماس، الملاحقة والمساندة مطلوبة لتطوير البلد، محمد بن راشد لا يعمل وحده، هو فرد ضمن فريق عمل كبير يضم شباباً يقومون بأعمال جبارة، نحن قيادة لدينا رؤية، بحيث لا يطلع مشروع أو فكرة إلاّ وأنا مقتنع فيها مئة بالمئة، وإذا اقتنعت لا أتوقف».

عندما نعِد نفي

وقال سموّه في منشور سابق: «أقول لفريقي: في سباق التميز ليس هناك خط للنهاية، وهذه العبارة تصبح أكثر واقعية كل يوم، عندما نعِد نفي بالوعد، نحن جميعاً لدينا أحلام، لكن القائد فقط هو من يمكنه تحويل هذه الأحلام إلى حقيقة.. كلنا نخاطر في الحياة، ولكن هل تعلم ما هو الخطر الأكبر؟ ألا تخاطر على الإطلاق».

الأمم الطموحة

وأكد سموّه في ومضة سابقة: «الأمم الطموحة لا تقف على إنجازاتها، ما أنجزناه فقد أنجزناه، فالماضي قد مضى، ولكن يُكتب التاريخ بالحاضر والمستقبل، كلنا على المحك وكلنا أمامنا استراتيجية واضحة، والاستراتيجية تتغير بفهمنا للزمن وفهمنا لهذه الرحلة، فيجب أن نكون من خيرة الدول في العالم، ولِمَ لا، فلدينا الطاقات، والعلم، والتجربة».

المرتبة الأولى

وأكد سموّه في مقطع سابق: «عليك أن تحدد المساحة التي تود أن تتحرك فيها، فهناك من يملك الرؤية، وهناك من لديه رؤى محدودة ويعمل ضمن نطاق ضيق، أما نحن فرؤيتنا هي أن نكون في المرتبة الأولى، سواء كان ذلك في مجال الخطوط الجوية أو الخيول أو غيرها، يجب أن تنفذ رؤيتك واغتنم الفرص، وتمسّك بالفرص ولا تتخلَّ عنها، واغتنم الفرص قبل الآخرين، الحياة مملة بدون تحديات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3za9yp2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"