عادي

نخبة الخيول تلتقي في كأس رئيس الدولة بألمانيا

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

يستضيف مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن الألمانية، الأحد، المحطة التاسعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بنسختها التاسعة والعشرين في قمة الكأس الغالية في المضامير الأوروبية.

وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بمتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتقام دعماً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحرص الإمارات المتواصل لتشجيع ورعاية الخيل العربي والاعتناء بتربيتها، بما يسهم في رفعة وإعلاء شأنها وتأكيد حضورها في جميع السباقات العالمية، وذلك تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني الظاهري، وبإشراف عام من فيصل الرحماني، في ظل التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الألماني للخيل العربي.

ويشهد سباق الكأس الغالية مشاركة نخبة من أفضل مرابط الخيل في ألمانيا وأوروبا، وتتميز بتنوع المجموعة بين المهور الواعدة التي برهنت قوتها وفرضت حضورها في السباقات الأوروبية مؤخراً وبين الجياد صاحبة الإنجازات الكبيرة والحضور البارز في مشهد منصات التتويج، كما يقام السباق لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

وقال مطر سهيل اليبهوني الظاهري: «فخورون بما يحققه الحدث من نجاحات متواصلة في المضامير الأوروبية. والوصول للمحطة الألمانية التاسعة، ما هو إلا دليل جديد على استمرارية السباقات بنجاحات وأصداء مهمة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية».

وأضاف: «الجولة الألمانية تمثل محطة رئيسية في سباقاتنا التي نحرص من خلالها على التأكيد على الرسالة الجوهرية للحدث الغالي لدعم الملاك والمربين ورفعة الخيل العربي».

من جانبه، قال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «إن سباق المحطة الألمانية شهد تطورات كبيرة على مدار سنوات تنظيمه، وأصبح سباق ألمانيا من أهم السباقات الأوروبية في أجندتنا السنوية نتيجة مشاركة نخبة مرابط وإسطبلات الخيل العربي والدفع بنخبة المهور والجياد الواعدة وصاحبة الحضور الأقوى في مشهد الانتصارات للمشاركة في الكأس الغالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bn7e57h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"