عادي

جائزة أمريكية لبرنامج تدريب من «تدرا»

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الز رعوني
محمد الز رعوني
دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) عن فوز البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية واستراتيجية بناء القدرات والتوعية الرقمية في جوائز Brandon Hall 2022، حيث حصل البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية على ميداليتين ذهبيتين عن فئة أفضل استخدام للتكنولوجيا من أجل التعليم، وعن فئة أفضل فريق تعليمي، كما نال الميدالية الفضية عن فئة أفضل برنامج مؤسسي للتطوير المهني، بينما حصلت استراتيجية بناء القدرات والتوعية الرقمية على الميدالية الفضية عن فئة أفضل صياغة لاستراتيجية التعليم.
وتعد جوائز التميز من مجموعة «Brandon Hall» الأعرق في مجال التعلم والتدريب، والموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية الذي تم تدشين برنامجه الأول عام 1994، وتسهم هذه الجوائز في التعرف إلى المؤسسات الرائدة التي أسهمت بأفضل البرامج والاستراتيجيات والأساليب والعمليات والنظم والأدوات التي حققت نتائج ملموسة.
وأكد المهندس محمد إبراهيم الزرعوني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية «أن دولة الإمارات أصبحت عنواناً لقصص النجاح في مجال التحول الرقمي، وهي تزخر بالنجاحات التي تلفت أنظار المعنيين في هذا المجال.
ونحن فخورون بأن نرى هذا التقدير لاثنين من أهم البرامج التي اعتمدناها في سياق التمكين الرقمي للمجتمع والحكومة، انسجاماً مع الدور الاستراتيجي للهيئة. وفي هذا السياق فإن الهيئة تولي أهمية استثنائية لبناء القدرات في مجالات التحول الرقمي، انطلاقاً من أن الوصول إلى مجتمع رقمي متكامل يتطلب كفاءات وطنية مؤهلة قادرة على استشراف وصنع المستقبل، وتحقيق الإنجازات الرائدة التي تليق بدولة الإمارات وتطلعات القيادة الرشيدة».
تحقيق المستهدفات
وأشار الزرعوني إلى أن فوز البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية واستراتيجية بناء القدرات والتوعية الرقمية بهذه الجوائز يشكل خطوة ذات مغزى نحو تحقيق مستهدفات استراتيجية الحكومة الرقمية الهادفة إلى تعزيز الكفاءات الوطنية في المجتمع، مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية هو واحد من العديد من البرامج التي تقدمها الهيئة عبر الأكاديمية الافتراضية، التي تلعب دوراً فاعلاً في نشر ثقافة التحول الرقمي والتدريب على مهارات المستقبل وأدواته ومفاهيمه، كما تعتبر أحد مظاهر اهتمام الهيئة بالمسؤولية المجتمعية.
وأطلق البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية بهدف بناء مهارات موظفي القطاعين الحكومي والخاص حول ممكنات التحول الرقمي، لتعزيز الكفاءات اللازمة في هذا المجال، من أجل تقديم خدمات رقمية تلبي احتياجات المتعاملين، وتعزز بناء الحياة الرقمية المتكاملة والشاملة في دولة الإمارات. ويتماشى البرنامج التدريبي للممكنات الرقمية واستراتيجية بناء القدرات والتوعية الرقمية، مع خارطة طريق الحكومة الرقمية، التي تضم 6 محاور ذات أولوية، يتضمن كل منها عدداً من المبادرات التي تصب جميعها في خدمة الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق التحول الرقمي بنسبة 100%.
https://tinyurl.com/mr58xj54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"