عادي

16 ألف شاب في أكبر بطولة مصرية للألعاب الإلكترونية

19:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

شارك 16,7 ألف شاب في أول وأكبر بطولة مصرية للرياضات الإلكترونية اختُتمت أعمالها مساء السبت، بعدما شهدت منافسات شرسة منذ انطلاقها، خلال الفترة الماضية، بين آلاف من اللاعبين المحترفين، تحت شعار «فري فاير».

وقالت وزارة الشباب والرياضة، إن الوزير أشرف صبحي، حضر ختام البطولة التي أقيمت تحت رعاية ودعم الوزارة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، وشركة «جارينا»؛ المطور والناشر العالمي للألعاب الإلكترونية على الإنترنت.

وأكد الوزير أن تطور صناعة الرياضات الإلكترونية يتم باستمرار في ضوء التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، مشيراً إلى أهميتها للقطاع الاقتصادي.

وأضاف أن الرياضات الإلكترونية في مصر تشهد تطوراً كبيراً، مقدماً التهنئة لبعثة منتخب مصر للرياضات الإلكترونية لتتويجها بلقب الدوري العربي الذي أُقيم في العاصمة السعودية.

وأكد د. أشرف صبحي أهمية إقامة هذه البطولة، حيث تشهد إقبالاً كبيراً من النشء والشباب، مشدداً على اهتمام الوزارة البالغ بدعم الرياضات الإلكترونية، ودعم اتحاد هذه الرياضات في تنفيذ رؤيته وخططه لنشرها على مستوى محافظات مصر، وإقامة مسابقات وبطولات كبرى بالتعاون مع مختلف الشركات المطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/566k5k5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"