عادي

سوريا لا تريد طرح عودتها للجامعة العربية في «قمة الجزائر»

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت الجزائر، الأحد، أن سوريا تفضل عدم طرح موضوع عودتها إلى جامعة الدول العربية خلال القمة التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أجرى، الأحد، اتصالاً هاتفياً مع نظيره السوري، فيصل المقداد الذي أكد أن بلاده «تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية» خلال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

ونقلت الوكالة عن بيان الخارجية الجزائرية، أنه من جملة المسائل التي تمت مناقشتها خلال الاتصال موضوع علاقة الجمهورية العربية السورية بجامعة الدول العربية، حيث أكد رئيس الدبلوماسية السورية أن بلاده تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال قمة الجزائر، حرصاً منها على المساهمة في توحيد الكلمة والصف العربي في مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الصعيدين، الإقليمي والدولي.

وبحسب البيان، فقد أعرب الطرفان عن تطلعهما لأن تكلل القمة ب«مخرجات بنّاءة من شأنها أن تسهم في تنقية الأجواء وتعزيز العلاقات العربية-العربية للدفع قدماً بالعمل العربي المشترك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhhfnmzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"