عادي

فعاليات «أبوظبي للمعارض» تستقطب ملايين الزوار والمشاركين والسياح

19:10 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

تحتضن العاصمة الإماراتية، جملة من المعارض والأحداث والفعاليات التي ستقام في مركز أبوظبي للمعارض؛ حيث يتوقع أن تستقطب ملايين الزوار والمشاركين والمهتمين والسياح؛ وذلك كونها من الأحداث الإقليمية والعالمية التي تلقى الاهتمام.

وستشهد أبوظبي حركة نشطة خلال الأشهر المقبلة، بفضل تنظيم واحتضان العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض؛ حيث ستسهم في رفع إشغالات الفنادق لمعدلات قياسية، إلى جانب استفادة قطاع المؤتمرات واجتماعات الأعمال منها بشكل كبير.

ونجحت أبوظبي في أن تكون الوجهة الأنسب لاحتضان وتنظيم الفعاليات والمعارض بفضل مركز أبوظبي للمعارض الذي يوفر مساحات كبيرة أمام العارضين، إلى جانب ما تتمتع به أبوظبي من فنادق قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار والمشاركين والمهتمين الذين يحضرون، ويشاركون في الأحداث التي يجري تنظيمها.

وخلال الفترة المقبلة، تقام فعاليات معرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا في الفترة 12-14 سبتمبر/ أيلول الجاري، ويعد الحدث الوحيد في المنطقة المخصص لقطاع التصنيع والصناعات؛ حيث يحتلّ الشرق الأوسط موقعاً استراتيجياً مميزاً بين أوروبا وإفريقيا وآسيا، وهو الخيار الأفضل للمصنعين العالميين.

وفي نفس الفترة يقام أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم، ويمثل ملتقى حيوياً ومنصة للاستعانة بمصادر البناء والتصميم الداخلي، والضيافة والقطاعات التجارية، ويتيح هذا الحدث للأعمال التجارية منصة مهمة لترويج علاماتها التجارية ومنتجاتها لآلاف من صانعي القرارات المتخصصين، وينظم هذا الحدث بالشراكة بين غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وشركة «كونيكت».

الصيد والفروسية

كما يحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خلال الفترة 26 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى 2 أكتوبر/تشرين الأول القادم، يعد هذا المعرض الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، المتخصص بقطاع الصيد والفروسية، والذي يسهم في تعزيز التراث الثقافي والترويج له.

ويجري تنظيم معرض «أوتو موتو شو» خلال الفترة 7-9 أكتوبر المقبل، ويعد أكبر معرض في الشرق الأوسط وهو متخصص في السيارات والدراجات الهوائية المعدلة والذي يستقطب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة معدات السيارات والدراجات وأحدث التقنيات المتخصصة في هذا القطاع.

وتنطلق فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في الفترة 10-12 أكتوبر المقبل، ويقدم ( آيسنار أبوظبي) منصة شبكة فريدة تربط الهيئات الحكومية الإقليمية بمزودي الحلول الأمنية من جميع أنحاء العالم، كما يجمع مجتمع الأمن السيبراني والوطني معاً لتسريع التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل عالم أكثر أماناً.

«العطور الدولي»

وخلال نفس الفترة، يحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات معرض العطور الدولي، الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط والمتخصص في العطور، ويضم مجموعة من أبرز موزعي العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية، ویطلق أحدث إصدارات العطور بمشاركة أكثر من 200 علامة تجاري.

ويحتضن المركز فعاليات الجمعية الدولية لمرضى السكري لدى الأطفال والمراهقين خلال الفترة 13-16 أكتوبر، وفعاليات مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة خلال الفترة 19-21 أكتوبر، ومؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة خلال الفترة 23-26 أكتوبر.

ويشهد مركز أبوظبي للمعارض احتضان فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول خلال الفترة 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل، ويستضيف المعرض أهم شركات النفط والغاز والطاقة في بيئة واثقة وآمنة، للتفاعل مع بعضها، وتحديد الفرص القادرة على تحقيق قيم جديدة في المجال المتطور للطاقة.

تتعقد النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات. ويشكل الكونغرس العالمي للإعلام فرصة لتحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام في قطاع الإعلام في المنطقة وفي العالم.

«ورد - 2022»

وتستضيف أبوظبي معرض الخليج الدولي للزهور والحدائق «ورد - 2022» خلال الفترة 21-24 نوفمبر المقبل، وهو المعرض الأكبر من نوعه من حيث الحجم والفعاليات على المستوى العالمي، ويوفر المعرض منصة مثالية للمنتجين، والموزعين، والمصدرين، والمستوردين في المنطقة والعالم لعرض المنتجات، وتسليط الضوء على التوجّهات والتقنيات الجديدة.

ويشكل معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي يقام في الفترة 24-27 نوفمبر المقبل، فرصة عالمية لا تفوت للتعرف إلى أحدث الابتكارات في مجال القوارب وصيد الأسماك والرياضات المائية؛ حيث يجمع نخبة من أفضل الشركات، والمختصين في القطاع بالعالم، ويعد المعرض منصة مثالية للشركات المتخصصة في مجال الترفيه البحري لعرض منتجاتها وتكوين الشراكات التي تعزز نمو القطاع.

بينما يُقام معرض أبوظبي الدولي للتمور في الفترة 6-8 ديسمبر 2022، ويعد الفعالية الوحيدة المتخصصة بالتمور في العالم؛ حيث يقام بالتزامن مع معرض سيال الشرق الأوسط، أحد أضخم الفعاليات المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة على مستوى المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b4wn4yb6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"