عادي

ورش تفاعلية لحماية الأسرة المصرية

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكدت د.راندا فارس، مدير مشروع «مودة»، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن المشروع «أطلق حزمة من ورش العمل والبرامج في المحافظات، لحماية الأسرة المصرية»، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأضافت، في بيان للوزارة، الأحد، أن الورش والبرامج شملت إعداد كوادر شبابية لتنفيذ الدليل التدريبي التفاعلي، الذي تم تطويره بالتعاون مع الوكالة الألمانية، تم من خلاله إعداد 98 مدرباً ومدربة، منهم 10 من ذوي الهمم.

وكشفت مدير مشروع «مودة»، أن المرحلة التنفيذية للتدريبات، اشتملت على تنفيذ 47 دورة تفاعلية استفاد منها 668 شاباً وفتاة، بنسبة مشاركة 67% للإناث، و33% للذكور، مع الاهتمام بالمشاركة الفعالة للشباب والفتيات من ذوي الهمم.

وقالت إن الورش تركز على مناقشة القضايا والجوانب المتعلقة بالحياة الأسرية من الزواج وأهدافه، وأهم المعايير والأسس الواجب مراعاتها عند اختيار شريك الحياة، والمهارات المختلفة التي تساعد المقبلين على الزواج لتأسيس كيان أسري سوي، مثل مهارات الحوار والتواصل وبناء الثقة والتوافقات، والأسس العلمية والمهارية للتعامل مع المشكلات.

وتهتم الورش بالعنف الأسري وأسبابه وطرق مواجهته، إضافة إلى أهم أساليب وأسس التربية الوالدية الإيجابية، وطرق إدارة الموارد الاقتصادية للمنزل والمفاهيم المتعلقة بصحة الأسرة المصرية، والآثار الإيجابية لتنظيم الأسرة، وأهمية إجراء الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cr5vzxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"