عادي

يونايتد يضع حداً لسلسلة أرسنال المثالية

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

وضع مانشستر يونايتد حدًا لبداية أرسنال المثالية ملحقًا بضيفه الخسارة الأولى هذا الموسم 3-1 بثنائية ماركوس راشفود وهدف للوافد الجديد البرازيلي أنتوني في مباراته الأولى، ضمن ختام المرحلة السادسة الأحد.

وحقق النادي اللندني الذي سجل له بوكايو ساكا هدفه الوحيد بداية صاروخية للموسم بفوزه بمبارياته الخمس الأولى لينفرد بالصدارة التي لا زال يحتفظ بها عقب تعادل مانشستر سيتي الثاني مع أستون فيلا السبت.

من جهته، وبعد خسارتين افتتاحيتين بداية الموسم وضعتاه في قاع الترتيب، حقق يونايتد فوزه الرابع تواليًا، أحدها على ليفربول، رافعًا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات،فأن مانشستر يونايتد، هو فقط ثالث فريق في تاريخ البريميرليج، يفوز بأربع مباريات على التوالي بعد خسارة أول مباراتين في الموسم، وذلك بعد توتنهام في موسم 2011-2012 وأرسنال في 2018-2019.

مشاركة أنتوني

وشارك أنتوني أساسيًا في مبارته الأولى مع الفريق بعد وصوله في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات التي أغلقت الخميس مقابل 95 مليون يورو من أياكس أمستردام الهولندي ليجتمع بمدربه السابق إريك تن هاغ.

وبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء للمباراة الرابعة تواليًا قبل أن يدخل في الدقيقة 58 من الشوط الثاني بعد أن كان مستقبله مع الشياطين الحمر غامضًا. كما بدأ البرازيلي كاسيميرو مرة أخرى من مقاعد البدلاء قبل الاستعانة به بعد الاستراحة.

وكانت مشاركة أنتوني أساسيًا بدلاً من السويدي إيلانغا التغيير الوحيد على تشكيلة تن هاغ عن المباراة الأخيرة (1-صفر ضد ليستر سيتي)، فيما أجرى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أيضًا تغييرًا وحيدًا على مباراة أستون فيلا في مركز الظهير الأيسر مشركًا الأوكراني أولكسندر زينتشينكو بدلاً من الاسكتلندي كيران تييرني.

من جهته، عبر ماركوس راشفورد، عن سعادته لقيادة فريقه لتحقيق الفوز، وقال بعد المباراة: «إنها دائمًا مباراة كبيرة ضد أرسنال، خاصة أن بداية موسمهم كانت جيدة. لقد كان اختبارًا كبيرًا لنا. لكن ظهرنا وواجهنا التحدي. يمكننا أن نفخر بأنفسنا. من الجيد الدخول في إيقاع اللقاء».

وأضاف: «إنه أمر صعب. أرسنال فريق جيد ويعرفون مبادئهم في اللعب وهم جيدون للغاية. فريق جيد يعتمد على الاستحواذ، ولديه العديد من التهديدات الهجومية وهذا ما توقعناه».

وتابع: «لدينا بعض التمريرات الممتازة للكرة وطالما نجري سنحصل على الكرة. علينا أن نستمر في التقدم لمدة 90 دقيقة. هناك عدة مرات اليوم تخلصنا خلالها من الضغط. إنه أمر مهم بالنسبة لنا. علينا أن نستمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3thnnjzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"