عادي

دبي تستضيف عرضاً حصرياً لأنقى ماسة وردية في العالم

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم استضافة عرض حصري لواحدة من أنقى أحجار الماس الوردي عالمياً والتي تحمل اسم «ويليامسون بينك ستار» في بورصة دبي للماس.

وقد انطلقت جولة العرض العالمية لهذه الماسة الوردية النادرة زنة 11.15 قيراط من إمارة دبي، التي تُعد واحدة من أبرز مراكز تجارة الماس الدولية، وستكون وجهتها القادمة سنغافورة ثم تايبيه قبل أن يتم عرضها في مزاد من تنظيم دار «سوذبيز» للمزادات خلال شهر أكتوبر في هونغ كونغ. ومن المحتمل أن تسجل ماسة «ويليامسون بينك ستار»، التي من المتوقع أن تتجاوز قيمتها الـ 21 مليون دولار، سعراً قياسياً جديداً للقيراط الواحد نظراً إلى درجة نقائها العالية.

وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «شكل العام 2022 محطةً استثنائيةً في مسيرة دبي بتجارة الماس، إذ تم الإعلان عن دولة الإمارات كأكبر مركز لتجارة الماس الخام في العالم، بالإضافة إلى تسجيل أداء قياسي في تجارة الماس خلال النصف الأول من العام. ولا شك أن قيام دار سوذبيز للمزادات باختيار بورصة دبي للماس من أجل كشف النقاب عن هذه الماسة الوردية النادرة لأول مرة، يُعد دليلاً آخر على الدور المحوري الذي تضطلع به دبي في صناعة الماس العالمية».

من جانبه، قال وينهاو يو، رئيس مجلس إدارة سوذبيز للمجوهرات والساعات في آسيا: «إن اكتشاف ماسة وردية، بغض النظر عن الحجم، تتسم بهذا القدر العالي من النقاء والصفاء، يعد أمراً في غاية الندرة. وبسبب قلة المعروض من هذا النوع من الأحجار الكريمة والطلب المتزايد عليها، فقد شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أسعار أحجار الماس الوردية الكبيرة التي تزيد زنتها على 5 قراريط خلال العقد الماضي، وهو ما يجعل هذه الماسة النادرة في مكانة فريدة».

https://tinyurl.com/jyd52te5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"