عادي

النفط يرتفع دولارين قبل اجتماع أوبك+.. وتوقعات متضاربة حيال الإنتاج

14:00 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل، الاثنين مواصلة مكاسبها مع ترقب المستثمرين لتحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق اليوم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.43 دولار أو 2.6% إلى 95.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 0.7% يوم الجمعة.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.08 دولار للبرميل، مرتفعا 2.21 دولار أو 2.5% وذلك بعد ارتفاعه 0.3% في الجلسة السابقة. والأسواق الأمريكية مغلقة في عطلة عامة، الاثنين.
وقالت مصادر في أوبك+ لرويترز إن المجموعة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها ستناقش خيارات من بينها خفض إنتاج الخام 100 ألف برميل يوميا خلال اجتماعها اليوم.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف النقاب عنهم قولهم إن روسيا لا تؤيد خفض إنتاج النفط في الوقت الحالي وإن من المرجح أن تحافظ أوبك+ على استقرار إنتاجها عندما تجتمع اليوم الاثنين.
وقالت ستة مصادر في أوبك+ إن المجموعة من المرجح أن تبقي حصص إنتاج النفط دون تغيير لشهر أكتوبر/ تشرين الأول في اجتماع، الاثنين، ومع ذلك لم تستبعد بعض المصادر الخفض الطفيف للإنتاج لدعم الأسعار التي تراجعت بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي.
وقالت المصادر الستة، الأحد والاثنين، إنه من المتوقع أن تبقي أوبك+، التي تضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، على السياسات الحالية.
ومع ذلك قالت ثلاثة من المصادر إنه من الممكن أن تبحث المجموعة أيضا خفض الإنتاج بمقدار بسيط هو 100 ألف برميل يوميا.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cvcvpaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"