عادي

تعرف إلى تفاصيل أقسى خسارة في تاريخ مورينيو

10:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنزل فريق أودينيزي خسارة قاسية بضيفه نادي روما برباعية نظيفة ملحقاً به الهزيمة الأولى هذا الموسم وحرمه من اعتلاء الصدارة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتعد الخسارة الأقسى للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الإيطالي،حيث سبق له تدريب إنتر ميلان أيضاً من 2008 حتى 2010.
كما تعد النتيجة ثاني أقسى خسارة في مسيرته كمدرب ،والأولى كانت مع ريال مدريد أمام برشلونة،وخسر بنتيجة 0-5 عام 2010،كما خسر مع مانشستر يونايتد أمام تشيلسي عام 2016 بنتيجة 4-0.
وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق إيينوما يودوجي، ليضاعف بعدها النتيجة عن طريق الألماني لازار ساماردجيتش (56)، قبل أن يضيف الأرجنتيني روبرتو بيرييرا (75) والسلوفيني ساندي لوفريتش (82) الهدفين الثالث والرابع.
وتعد هذه الخسارة قاسية لرجال المدvب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بدا مثل«الوحش» الآتي للانقضاض على الكبار بكتيبته المدعّمة بالانتقالات الصيفية.
لكنه خسر في نهاية المطاف ثلاث نقاط كانت ستضعه في الصدارة بأريحية طفيفة، واكتفى بالإبقاء على النقاط العشر،وخسر مركزاً وبات خامساً خلف أودينيزي نفسه بفارق الأهداف.
ولكن مورينيو مدرب روما خفف من أثار الخسارة الفادحة،وقال «أفضل الخسارة مباراة واحدة 4-صفر بدلاً من الخسارة أربع مباريات 1-صفر».
وتابع«شباكنا اهتزت بسبب أخطاء فردية، لكن بالنسبة لي فهي أخطاء جماعية».
ورغم وجود حالة جدلية في المباراة، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح روما، إلا أن المدرب البرتغالي قال: «عندما تخسر 4-0، فلا يمكن الحديث عن الحكام».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tmh9kya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"