عادي

«مبادلة» العالمية للتنس تحتفي بسيرينا ويليامز

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
سيرينا ويليامز في مشاركة سابقة بأبوظبي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، الفعالية الرائدة على مستوى المنطقة، عن احتفائها بأسطورة التنس سيرينا ويليامز، بعد إعلانها الاعتزال في أعقاب خسارتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس«فلاشينج ميدوز».

وتتمتع ويليامز بمسيرة رياضية حافلة بالإنجازات ساهمت خلالها في الارتقاء برياضة تنس السيدات إلى آفاق غير مسبوقة، حيث حققت بفضل إصرارها وأدائها القوي والهجومي 23 لقباً في بطولات جراند سلام من ضمن 73 لقباً خلال مسيرتها الاحترافية.

وسطرت ويليامز تاريخاً جديداً في أبوظبي بعد مشاركتها في أول مباراة تنس سيدات على الإطلاق في بطولة مبادلة العالمية للتنس عام 2017، في مواجهة اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو. ثم عادت ويليامز في 2018 لخوض مباراة حماسية أمام شقيقتها فينوس.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه شكّلت أول مباراة للسيدات في 2017 لحظة تاريخية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، لا سيما مع مشاركة سيرينا فيها. وأرست تلك المباراة معايير جديدة لمباريات السيدات في البطولة، حيث تطورت المنافسات النسائية بعدها واستقطبت حضوراً كبيراً.

وأضاف: «تُعد سيرينا ويليامز أسطورةً في رياضة التنس، ونتوجه لها بالشكر على دعمها لدورة أبوظبي في إطار رسالتها لتعزيز حضور السيدات في رياضة التنس في جميع أنحاء العالم ».

وسيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام خلال الأشهر القادمة، وتقام نسخة هذا العام بمشاركة ستة من أفضل اللاعبين عالمياً في فئة الرجال واثنتين من أبرز لاعبات فئة السيدات، بين 16 و18 ديسمبر المقبل في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5arvryya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"