عادي

مصر تختار «السكوتر» والدراجات للتنقل خلال «كوب27»

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

التقت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بممثلي «رابت تيم»، لبحث مشاركتهم فى فعاليات مؤتمر تغير المناخ «كوب27»، من خلال توفير وتشغيل وسائل نقل صديقة للبيئة، تتمثل في توفير 150-200 سكوتر أو دراجة كهربائية للمساهمة في نقل المشاركين، أثناء المؤتمر في التنقل داخل مدينة شرم الشيخ.

وتعد «رابت تيم» منصة تهتم بالتقنية النظيفة للتنقل لمسافات قصيرة، حيث تسمح لمستخدميها استئجار سكوتر أو دراجة كهربائية، من خلال تحميل تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول.

وأكدت وزيرة البيئة، خلال اللقاء، حرص الوزارة على دعم كافة الجهود والمبادرات، التي تطرح لتسهيل تنقل الوفود عبر وسائل مواصلات حديثة وصديقة للبيئة، في إطار العمل على توحيد الجهود المبذولة، من جانب عدد من الوزارات والجهات المعنية بملف منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية، خلال فعاليات المؤتمر.

وأوضحت أنه يمكن استغلال الدراجات الكهربائية والسكوتر، في تنقل المشاركين في فعاليات المؤتمر، من المنطقة الزرقاء وحتى المنطقة الخضراء، أو من خلال العمل في المحميات الطبيعية بمدينة شرم الشيخ بمحميتي رأس محمد، ونبق، لمساعدة الوفود والمشاركين الزائرين عند الوصول إلى باب المحمية، في استخدام وسائل نقل نظيفة بديلاً عن السيارات والأتوبيسات.

وأكدت أن مصر تسعي لتقديم رسالة هامة خلال استضافتها للمؤتمر بإطلاق شرم الشيخ خضراء من خلال محاور مختلفة ومنها الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة وفعاليات المؤتمر، كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كإحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9ab527

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"