عادي

إسناد 24 مسؤولية لمديري المدارس في المقاصف

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد إبراهيم

أسندت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لمديري المدارس مهام ومسؤوليات المقاصف المدرسية، لضمان جودة العمل في المقصف المدرسي، وتوفير غذاء صحي للطلبة في مختلف مراحل التعليم، إذ بلغ إجمالي عدد المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتق مدير المدرسة في هذا الشأن 24 مهمة.

وركزت المسؤوليات على التأكد ﻣﻦ ﺟﺎﻫزية اﻟﻤﻮارد ﻟﻤﻘﺼﻒ اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ به، وتوفير كل التجهيزات والمعدات اﻟﻼزﻣﺔ، والتزام المورد بتوفير العدد الكافي من المشرفين والمشغلين في المقصف، بحسب النسب المعتمدة من قبل المؤسسة.

وشددت المؤسسة على ضرورة رقابة القيادة المدرسية على التزام مزود الخدمة في المقصف، بالأسعار المعتمدة من المؤسسة، والتزامه بجميع الاشتراطات والمعايير الصحية، وتوريد جميع الأصناف المعتمدة وفقاً للعقد، ومراقبة مدى التزامه بتوفير جميع الوجبات والأصناف المسندة.

وعلى مدير المدرسة، التأكد من وجودة شهادات صحية والأوراق وغيرها من سجلات درجات الحرارة والتعقيم في المقصف المدرسي بشكل دائم، وتطبيق الرقابة والتقييم الدوري على أداء المورد والتأكد من التزامه والعاملين لديهم بكل الإجراءات والضوابط العامة لمزودي الخدمات المدرسية، ورفع تقارير دورية في وجود أي تقصير، أو شكاوى، أو مشاكل متكررة لم يتم استيفاؤها، أو تصحيحها من قبلهم، فضلاً عن المتابعة والرقابة اليومية لعمل المقاصف المدرسية ومدى مطابقة جميع الوجبات والأصناف المساندة للمعايير والاشتراطات.

وشددت على مديري المدارس أهمية التأكد من تقسيم أوقات الفرص بين الطلبة حسب الخطة المعمول بها، لتخفيف الازدحام وإعطاء الإمكانية للطلاب للحصول على الوجبات، والتعاون مع المورد ومشرفي المقصف المدرسي في تنظيم أوقات الاستراحة لضمان حصول الطلبة على الوجبات الغذائية بشكل منتظم.

https://tinyurl.com/yvvvydf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"