عادي

الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة بعد 4 جلسات من الخسائر

11:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أوقف المؤشر نيكاي الياباني الثلاثاء، سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات، مع عودة المستثمرين لشراء الأسهم، وذلك بدعم من المكاسب في سهم شركة فاست للتجزئة.
وارتفع المؤشر نيكاي 0.02 بالمئة إلى 27626.51 نقطة بعد تراجعه إلى المنطقة السلبية للحظات، بينما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً قليلاً بنسبة 0.11 بالمئة إلى 1926.58 نقطة.
كان أداء نيكاي قوياً على الرغم من الخسائر التي تكبدتها الأسهم الأوروبية الليلة الماضية، بعد أن انخفض اليورو إلى أقل من 99 سنتاً للمرة الأولى منذ 20 عاما، وارتفعت أسعار الغاز الأوروبية بعد أن قالت روسيا إن خط الأنابيب الرئيسي لإمدادات الغاز إلى أوروبا سيظل مغلقاً.
وصعد سهم فاست للتجزئة 0.46 بالمئة ليقدم أكبر دعم للمؤشر نيكاي.
كما ارتفع سهم شركة (تي.دي.كيه) لصناعة أجهزة الاستشعار 2.06 بالمئة. وصعد سهما عملاقتي صناعة الرقائق طوكيو إلكترون وأدفانتست 0.31 بالمئة و1.31 بالمئة على الترتيب.
وقالت ماكي ساوادا الخبيرة الاستراتيجية في نومورا للأوراق المالية إن الأسهم اليابانية بشكل عام مدعومة بتوقعات النمو المحلي المدفوع بإجراءات اقتصادية مختلفة، بما في ذلك المزيد من التخفيف من القيود على الحدود بعد أن تضرر الطلب على السياحة بسبب تفشي كوفيد-19.
لكنها أضافت أن الحذر من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي حد من المكاسب الأخرى.
وارتفع سهم شركة يونيتيكا 7.47 بالمئة ليصبح الأفضل أداء على المؤشر نيكاي، حتى بعد الإعلان عن استبعاد الشركة العاملة في صناعة المنسوجات من المؤشر القياسي في إطار تعديل اعتيادي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42mvf8kv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"