عادي

«العربية للمسرح» تبحث تعزيز التعاون مع «الثقافة المصرية»

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزيرة الثقافة المصرية والأمين العام للهيئة العربية للمسرح خلال اللقاء

القاهرة - «الخليج»:

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، وفداً من الهيئة العربية للمسرح، يضم الكاتب إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة، وغنام غنام، مدير التأهيل والمسرح المدرسي، وناصر آل علي، مدير الإدارة العامة، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالمسرح وفنونه.

وقدم عبدالله التهنئة لوزيرة الثقافة على توليها مسؤولية وزارة الثقافة المصرية، مثمناً الدور الذي تلعبه الوزارة في الارتقاء بالوعي وبناء الشخصية، ليس في مصر فقط، ولكن في مختلف ربوع الوطن العربي.

وتطرق الحوار إلى تنفيذ عدد من الفعاليات المسرحية بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العربية للمسرح، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، في مجال تنمية وتطوير المسرح المدرسي في المدارس المصرية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

وأعربت وزيرة الثقافة عن خالص شكرها لوفد الهيئة، مؤكدة سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية المزمع التوقيع عليها بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والهيئة العربية للمسرح، مؤكدة أن المسرح المدرسي هو منبع لاكتشاف المواهب في كافة المجالات الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfxehwek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"