عادي

بالخطأ.. تتلقى سيلاً من الرسائل والتغريدات بدلاً من رئيسة وزراء بريطانيا

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
لندن - أ ف ب
تلقت امرأة تحمل اسماً مشابهاً لرئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، بعد فوز الأخيرة بخلافة بوريس جونسون، سيلاً من الرسائل والتغريدات على تويتر من مستخدمي إنترنت عاديين، ومن آخرين بينهم نائبة وحتى رئيسة الوزراء السويدية، ردّت عليها بأسلوب الدعابة.
وكتبت رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسون على تويتر، الاثنين، بعد فوز تراس برئاسة حزب المحافظين الحاكم «تهانيّ لـLiztruss@ بتوليها منصب رئيسة وزراء بريطانيا».
إلاّ أنّ الحساب الذي أوردته لا يعود في الواقع لرئيسة الحكومة البريطانية، حسابها الرسمي على تويتر هو trussliz@)، بل هو لليز تراسِل، وهي امرأة لا تتعاطى الشأن العام، وبالكاد يبلغ عدد متابعيها على الشبكة 100 شخص، ولم تنشر أي شيء عليها منذ عام 2018.
ولم يكن من ليز تراسِل إلا أن اختارت الدعابة للرد على سيل الرسائل الموجهة إليها بالخطأ.
وردت تراسل على أندرسون التي حذفت منشورها قبل نشر نسخة مصححة منه موجهة إلى زعيمة حزب المحافظين الجديدة «أتحرق شوقاً لزيارتك قريباً! جهزي كرات اللحم»، في إشارة إلى الطبق الشهير في السويد.
ووقعت النائبة البريطانية عن حزب الخضر كارولين لوكاس في الالتباس نفسه، وانتقدت رئيسة الوزراء المستقبلية، واصفة وصولها إلى داونينغ ستريت بأنه «كارثة».
وما لبثت لوكاس أن أدركت خطأها، فنشرت تغريدة ثانية اعتذرت فيها عنه، مرجّحة «بصراحة أن يكون أداء (ليز تراسِل) في هذا المنصب أفضل» من الرئيسة المنتخبة لحزب المحافظين.
وأجابت تراسِل «أنا مستعدة! لاس فيغاس للجميع».
وتسلمت منصبها رسمياً الثلاثاء خلال اجتماع مع الملكة إليزابيث الثانية في اسكتلندا. وكتبت تراسِل على تويتر قبل اللقاء أنها «في الطريق» لمقابلة الملكة وأنها تتطلع على أحرّ من الجمر إلى رؤية كلاب الكورجي المفضلة لدى إليزابيث الثانية.
ودعا عدد من مستخدمي تويتر الذين أمتعتهم الواقعة الطريفة إلى تقديم عريضة لانتخابها رئيسة للوزراء. وكتب أحدهم «رجاء، هل يمكننا أن نجعلها رئيسة للوزراء؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45pnfp2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"