عادي

زوجة مؤمن زكريا تكشف عن «خبر سار» رغم مرض اللاعب المصري

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا وزوجته ريهام، عن خبر سار وهو انتظارهما لمولودة جديدة، حيث قالت زوجته ريهام: «الحمد لله بفضل رضا ربنا ننتظر بنوتة».
وأكدت زوجة اللاعب المصاب بمرض نادر أنهما ينتظران المولودة بفارغ الصبر، رغم تأكيد الأطباء صعوبة حدوث الحمل لحالتهما أكثر من مرة، حسب ما نشره موقع «المصري اليوم».
وروت تفاصيل لحظة معرفة أنها حامل حيث قالت خلال استضافتها عبر برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية المصرية إسعاد يونس، إنها قامت بعمل صورة عبر جهاز التصوير ليتبين خلالها أنها حامل بأنثى.
وتحدثت ريهام الشيمي، زوجة اللاعب مؤمن زكريا، عن الحياة اليومية لزوجها، حيث قالت إن يومه يجري بشكل طبيعي حيث يستيقظ ويفطر ويذهب للعلاج الطبيعي لأن الطبيب قال إنه لا بد أن يكون هناك تأهيل جسدي.
وأضافت أن «مؤمن زكريا لديه صبر شديد لم أجده عند أي أحد وهذا ما يجعلني صبورة ومؤمنة بأنه سيتم شفاؤه، وأحياناً تأتي له حالة حزن وضيق ولكن هناك عدة أشياء ترفع من معنوياته خاصة الجمهور الذى يحضر لمنزلنا».
وتابعت زوجة مؤمن زكريا: «أنا فخورة بزوجى ليرد مؤمن زكريا: بل أنا فخور بيك.
وتابعت بالقول: «لم أشعر بأنني تعبت بسبب مرض زوجي، بل أشعر بأنني لم أفعل شيئاً تجاه زوجي فهو حبيبي».
  • ما هو مرض مؤمن زكريا؟
وأصيب اللاعب مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم. مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات، وهو ما يؤثر في جسم الإنسان وجميع حواسه حتى النطق.
  • ما هو علاج مرض مؤمن زكريا؟
وفق الأطباء يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.
علاج ضمور العضلات يبدأ بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيراً ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3h9zk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"