عادي

مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تؤسس نادي المترجمين العرب

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن تأسيس «نادي المترجمين العرب» بهدف إثراء حركة الترجمة ووضع منهجيات جديدة لها، وذلك خلال اجتماع عقده جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة، مع خريجي ورش الترجمة للسنوات 2017 و2018 و2019 تحت مظلة برنامج دبي الدولي للكتابة.

وأكد ابن حويرب خلال اللقاء أن «نادي المترجمين العرب» يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من المترجمين العرب، وتوفير منصة لتبادل الرؤى والخبرات في هذا المجال، مشيداً بكفاءة خريجي ورش العمل والمترجمين العرب عموماً ودورهم في نقل ومشاركة المعرفة من جميع اللغات إلى العربية.

وقال ابن حويرب: «تُعَدُّ الترجمة رافداً معرفياً ومورداً علمياً، ومَنهلاً فكرياً وأدبياً، وأداةً محورية لنقل المعرفة في شتى المجالات، ونسعى من خلال تأسيس النادي إلى توفير مساحة للمترجمين، وتوعيتهم بأهمية الترجمة وترسيخ دورها المعرفي والحضاري، والإسهام في زيادة زخم الترجمة عربياً باعتبارها قوةً دافعة لتمكين مُجتمعات المعرفة وتعزيز النتاج والتقدُّم المعرفي العربي».

ولفت إلى أن «نادي المترجمين العرب» سيكون منصة لتضافر جهود المترجمين العرب، وتسهيل الوصول إلى الموارد المعرفية، وتشجيع المزيد من الكفاءات والمواهب الشابة على سبر أغوار الترجمة، والمضي قُدُماً في مسيرتهم المهنية ضمن هذا المجال الحيوي الذي يكتسب أهمية متنامية في عصر عولمة المعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrb88kk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"