عادي

ما هي المزايا الجديدة للإقامة الذهبية في الإمارات؟

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
كشف اللواء خميس الكعبي، مدير عام الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، مزايا الإقامة الذهبية في اللائحة الجديدة لقانون الإقامة وشؤون الأجانب بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال اللواء خميس الكعبي: «تضمنت المنظومة المحدثة للتأشيرات، مزايا جديدة للإقامة الذهبية؛ أهمها: إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها، ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طوال مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية، إضافة إلى تنويع فئات الإقامة الذهبية، لتشمل العلماء، والمتخصصين، والنوابغ من المواهب، وفق الضوابط المقررة في هذا الشأن».
وذكر، أنه يمكن للمستثمر العقاري الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة في هذا الشأن، أو عند شراء عقار أو أكثر على الخريطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المعتمدة، كما تضمنت اللائحة الجديدة إجراءات مرنة ومبسطة، لمنح الإقامة لفئة ريادة الأعمال وأوائل الطلبة والخريجين، لمنح فرصة أفضل للإقامة والعمل.
وأضاف: تضمنت منظومة التأشيرات المحدثة مزايا جديدة لإقامة أفراد الأسرة، من بينها السماح للأجنبي المقيم بالدولة استقدام أفراد أسرته كالزوج والأبناء بسهولة، كما تم رفع سن الأبناء المقرر منحهم الإقامة حتى 25 عاماً بعد أن كان 18 عاماً فقط، إضافة إلى منح تصريح الإقامة للبنات غير المتزوجات، والأبناء من أصحاب الهمم بغض النظر عن العمر.
وتابع: توفر المنظومة المحدثة لتأشيرات الدخول أغراضاً وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة بمدد زيارة مرنة وقابلة للتمديد وتصل إلى عام، ومن دون اشتراط ضامن أو مستضيف في الدولة، بهدف تيسير الإجراءات والمتطلبات، ما يمنح الفرصة للزائرين والباحثين عن عمل لتحقيق طموحاتهم على أرض الإمارات والتنعم بحياة آمنة ومستقرة.
ويمكن لكافة الفئات المستفيدة من خدمات الجيل الثالث من الخدمات المطورة التعرف إلى مزايا وشروط جواز السفر الجديد ومنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة https:// www.icp.gov.ae، وتطبيقها الذكي على الهاتف UAEICP.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jyu8shs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"