عادي

50 ألف فحص شهري بمختبرات مستشفى الجامعة في الشارقة

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أعلن مستشفى الجامعة بالشارقة، فحص مختبراتها لما يتجاوز ال 50 ألفاً من التحاليل والأبحاث شهرياً، وذلك بعد حصولها على اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض «CAP». و قالت الدكتورة نورة علي الخيال، رئيسة أقسام المختبرات بالمستشفى:«بعد حصولنا في نهاية العام الماضي على اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP، وحصول أقسام المختبرات على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة الأمريكية (JCIA) كجزء من حصول المستشفى عليها أصبحنا نعمل بمفهوم حديث للرعاية الصحية، يضع أعلى معايير الجودة في المقدمة».

من جانبها، قالت الدكتورة فدوى سعيد عبد العظيم، مديرة قسم أمراض الدم وأستاذ مساعد التحاليل الطبية:«إن من أكثر أنواع الأنيميا شيوعاً هي أنيميا كبار السن الناتجة عن الأمراض المزمنة، الأنيميا الوراثية مثل أنيميا الخلايا المنجلية والبحر المتوسط، الأنيميا الخاصة بتجلط الدم والمقترنة ببعض الأدوية، ونستخدم فيها تكنولوجيا أبحاث السيولة الحديثة».

من جهته قال الدكتور علي عبيد آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس أمناء المستشفى: «يلزم للعلاج السريع والصحيح لكافة الأمراض خدمات تشخيصية حديثة ومتكاملة؛ لذا، نولي اهتماماً واسعاً بأقسام المختبرات، حيث نختار الكوادر الطبية المتميزة وأحدث الأجهزة والتكنولوجيا للحصول على نتائج دقيقة وسريعة معتمدة بمعايير عالمية لجودة التحاليل الطبية التي يتجاوز عددها حالياً ال 50 ألفاً شهرياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r462df6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"