عادي
40 مليار دولار عبر «نتورك إنترناشيونال» 2022

الإمارات الأعلى إقليمياً في المدفوعات الرقمية بنسبة 44 %

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الإعلان عن البرنامج التدريبي
خلال الإعلان عن البرنامج التدريبي
دبي: حمدي سعد
تتصدر دولة الإمارات إقليمياً في نسبة المدفوعات الرقمية من إجمالي عمليات الدفع في الدولة، بسبب ارتفاع الاستثمارات التقنية في قطاع التكنولوجيا المالية وزيادة وعي سكان الدولة الرقمي، فضلا عن اتجاه جميع القطاعات الحكومية والخاصة إلى رقمنة عمليات السداد بديلا لاستخدام العملات النقدية «الكاش».
ووفقا لشركة «نتورك إنترناشيونال»، تتجاوز نسبة المدفوعات الرقمية من إجمالي عمليات الدفع في الإمارات نسبة 44%، مقارنة بنسبة لا تتجاوز 10%، في المنطقة.
وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة «نتورك إنترناشيونال»، على هامش مؤتمر لإطلاق برنامج تدريبي للكوادر الإماراتية بالشركة: إن دولة الإمارات تأتي في صدارة دول المنطقة في نسبة المدفوعات الرقمية من إجمالي عمليات الدفع بسبب التحول الرقمي وتطور قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الذي شهدته الدولة.
وأضاف مير أن عمليات المدفوعات المالية التي تمت عبر «نتورك إنترناشيونال»،في الإمارات من المتوقع أن تصل العام الجاري إلى 40 مليار دولار، مقارنة بـ 32 مليار دولارفي العام 2021.
وأعلنت، «نتورك إنترناشيونال»، عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج «المستقبل الإماراتي» لمنح الخريجين الجدد من مواطني دولة الإمارات فرصة للتطور في حياتهم المهنية و اكتساب الخبرات في قطاع التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية.
وقال جمال محمد النساي، الرئيس التنفيذي لإدارة عمليات المجموعة والرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة «نتورك إنترناشيونال»: إن الشركة ستتحمل خلال المرحلة الثانية من البرنامج التكاليف اللازمة لحصول المتدربين على درجة الماجيستير من 15 من أعرق الجامعات الدولية في العالم، فيما سيحصل الخريجون من البرنامج على راتب كامل وكافة المزايا الأخرى خلال فترة التدريب التي تمتد على مدار عامين مع حصولهم على وظيفة بدوام كامل بعد انتهاء البرنامج.
وأشار أحمد بن طراف، المدير العام الإقليمي، قسم الاستحواذ الإمارات في «نتورك إنترناشيونال» بالإمارات إلى أن قطاع المدفوعات الرقمية في الدولة يشهد نمواً مستمرا مع عودة قطاعات الأعمال لاسيما قطاع السياحة، بعد «كوفيد -19» والتي أسهمت في زيادة الإقبال على المدفوعات الرقمية.
وأكد بن طراف أن تطور ونمو قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة يأتي من أهم العوامل التي ساهمت في نمو المدفوعات الرقمية في الوقت الذي تستأثر فيه «نتورك انترناشيونال» بحصة سوقية تتجاوز 50% في مجال المدفوعات المالية والحلول التكنولوجية في الإمارات.
وأضح بن طراف، أن الشركة توفر حلول الدفع الرقمي لنحو 125 ألف تاجر و 14 من أكبر البنوك العاملة في الدولة وأن الشركة المدرجة في بورصة لندن توفر حلول «حسب طلب المستهلك»، مشيراً إلى أن توفير حلول دفع رقمية بات من أهم العوامل التي يطلبها المستهلك حالياً.
وقالت هند آل علي، رئيسة قسم الموارد البشرية لمجموعة «نتورك إنترناشيونال»: «إن النسخة الأولى من البرنامج ستمكن المتدربين من تنمية وتطوير قدرات وخبرات الشباب الإماراتي في قطاع التكنولوجيا المالية».
ويستقبل برنامج «نتورك إنترناشيونال»، عددًا من الخريجين الإماراتيين المتفوقين للتدريب واكتساب خبرة واسعة وعملية في مجال التمويل والتخصصات الأخرى وسيتم تقسيم المتدربين إلى 4 مجموعات للمشاركة بالتناوب في أقسام الأعمال المختلفة للشركة بالإضافة إلى منحهم تدريباً منظماً في المجالات الرئيسية مثل المنتجات واتخاذ القرار والتفكير النقدي وحل المشكلات وتطوير المهارات الفنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynf4suh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"