عادي

خلال 24 ساعة.. الإعلان عن تطوير 1000 فيلا جديدة بمليار درهم في دبي

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أظهرت مؤشرات أداء السوق العقاري منذ بداية العام 2022 نمو الطلب على الوحدات السكنية عامة والفلل ومنازل التاونهاوس خاصة، الأمر الذي دفع بشركات التطوير إلى التركيز على طرح المشاريع المتنوعة التي تواكب احتياجات واهتمامات المستثمرين والمشترين النهائيين.
وفي هذا السياق، أعلن مطوران، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن تطوير أكثر من 1000 فيلا ومنزل تاون هاوس بتكلفة إنشائية تتجاوز المليار درهم.
وأعلنت «ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة»، الثلاثاء، عن تعيين شركة «شابورجي بالونجي الشرق الأوسط» لتكون المقاول الرئيسي لتنفيذ أعمال الإنشاءات في حيي «أورا» و«أورا جاردنز» في «تلال الغاف». وبموجب هذا العقد، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 799 مليون درهم، ستقوم «شابورجي بالونجي» ببناء 808 وحدة من الفلل في كلا الحيّين، على أن يتم إنجاز المشروع في منتصف 2024.
من جهتها، أعلنت «داماك»، الاثنين، عن تعيين «الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير» لإنجاز آخر مجموعة من الفلل البالغ عددها 190 فيلا بقيمة 313.5 مليون درهم، في مجمع «بيلير» الذي يقع في مجمع «ذا ترمب استايتس» الذي يأخذ شكل جزيرة محاطة بملعب غولف ضمن مشروع «داماك هيلز».
القطاع العقاري
وسجل السوق العقاري أرقاما قياسية في دبي، حيث لامست المبيعات حاجز الـ 160 مليار درهم منذ بداية 2020 وحتى نهاية أغسطس / آب، وبناء على هذه البيانات، فإنه من المتوقع أن يشهد السوق العقاري في دبي انتعاشاً وازدهاراً خلال الأشهر المتبقية من عام 2022 والسنوات المقبلة. وفي 2021 بلغ إجمالي التصرفات 300 مليار درهم استحوذت المبيعات على الحصة الأكبر من خلال 148 مليار درهم.
ووفقاً لـ «نايت فرانك»، تعد دبي واحدة من أكثر الأسواق السكنية الفاخرة ذات الأسعار المعقولة رواجاً في العالم، وهي في الواقع أرخص أربع مرات من الأحياء الرئيسية في نيويورك أو لندن.
وأشار تحليل «نايت فرانك»، إلى مواصلة قيم العقارات السكنية ارتفاعها خلال الربع الثاني في دبي بنسبة 10.1% على أساس فصلي، حيث بلغت الأسعار في المتوسط 1100 درهم للقدم المربعة.
وأدت شدة النقص في المعروض الجديد، بالإضافة إلى الطلب الدولي الكبير إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية الفاخرة بنسبة غير عادية بلغت 70.3% في الأشهر الـ 12 الماضية.
ولفتت نايت فرانك إلى استمرار زيادة مبيعات المنازل الفاخرة التي تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار، مع احتمال تسجيل رقم قياسي جديد مع نهاية العام الجاري. وفي هذا الصدد، أشار دوراني إلى إبرام 82 صفقة فائقة الجودة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022، مقابل 92 عملية للعام الماضي بأكمله، وهو رقم قياسي بلا شك، ويعني أن مبيعات المنازل فائقة الجودة في دبي حققت نحو 40% من جميع العمليات المسجلة عام 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a28cwu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"