عادي

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة نارية في مجموعة الموت وليفربول يبحث عن ذاته

15:52 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي – وام
تستحوذ المباراة التي تجمع انتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني على الاهتمام الأكبر بين جميع المباريات التي تقام، الأربعاء، في إطار الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
  • مجموعة الموت
تمثل المباراة ضربة بداية مثيرة في المجموعة الثالثة التي وصفت بـ (مجموعة الموت) عقب إجراء مراسم قرعة هذا الدور، كونها تضم أيضاً برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي.
ويخوض انترميلان وبايرن ميونيخ المباراة وسط أجواء صعبة لكليهما بعدما خسر انتر أمام جاره ميلان 2-3 في ديربي مثير بالدوري الإيطالي مطلع الأسبوع الحالي، وتعادل بايرن مع يونيون برلين 1-1 مطلع هذا الأسبوع أيضاً، ليكون التعادل الثاني على التوالي للفريق بعد 3 انتصارات متتالية في بداية رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني.
ولهذا، تمثل مباراة الغد فرصة لاستعادة النتائج الإيجابية وتقديم ضربة بداية قوية في «المجموعة الحديدية».
كان بايرن قد تصدر قائمة أعلى الفرق تهديفاً في دور المجموعات بالبطولة الموسم الماضي بعدما سجل لاعبوه 22 هدفاً لكن وجود الفريق في هذه المجموعة بالموسم الحالي قد يحرمه من تكرار هذه الحصيلة أو الاقتراب منها في ظل قوة الفرق المنافسة له بالمجموعة.
وستكون المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري الأبطال منذ أن التقيا في دور الستة عشر عام 2011 وتبادلا الفوز خارج ملعبيهما، حيث فاز بايرن 1-0 ذهاباً في ميلانو وفاز انتر 3-2 إيابا في ميونخ ليتأهل إلى دور الثمانية.
وفي المجموعة نفسها، يفتتح برشلونة الإسباني مسيرته في البطولة هذا الموسم بأفضل مواجهة ممكنة له «نظريا»، حيث يستضيف فيكتوريا بلزن التشيكي على ملعب «كامب نو».
ويتطلع برشلونة إلى تحقيق نتيجة كبيرة في هذه المباراة لتكون دافعاً قوياً للفريق قبل مواجهته الصعبة على ملعب بايرن في الجولة التالية.
ويعول تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة كثيراً في هذه البطولة على خبرة وطموح مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل للفريق هذا الصيف قادماً من بايرن ميونيخ.
ويتطلع ليفاندوفسكي إلى قيادة برشلونة لاجتياز الدور الأول من هذه المجموعة الصعبة، بعدما فشل الفريق الإسباني في اجتياز دور المجموعات بالموسم الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين.
كما يتطلع ليفاندوفسكي لفض الاشتباك مع الفرنسي كريم بنزيما على المركز الثالث بقائمة أبرز الهدافين في تاريخ دوري الأبطال، حيث يتساويان في رصيد 86 هدفاً، فيما لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة القائمة برصيد 140 هدفا، بفارق 15 هدفا أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
ويستطيع ميسي تقليص الفارق مع رونالدو خلال الموسم الحالي، في ظل غياب رونالدو عن هذه النسخة لعدم مشاركة فريقه مانشستر يونايتد.
  • هل يستفيق ليفربول؟
وفي المجموعة الأولى، يسعى ليفربول الإنجليزي للخروج من كبوته المحلية عبر ضربة بداية قوية على المستوى الأوروبي، عندما يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي، الأربعاء.
كان ليفربول قد حقق الفوز في جميع المباريات الستة التي خاضها بمجموعته في دوري الأبطال الموسم الماضي ليصبح أول ناد إنجليزي يحقق هذا الإنجاز، ولكن الفريق يمر هذا الموسم بكبوة جمدت رصيده عند 9 نقاط من أول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي.
وينتظر أن يواجه ليفربول اختباراً صعباً غداً في مواجهة نابولي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي حاليا برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، والذي اهتزت شباكه 4 مرات فقط في هذه المباريات الخمس.
وفي باقي المباريات غداً، يلتقي أياكس الهولندي مع رينجرز الاسكتلندي في المجموعة الأولى، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع بورتو البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكي مع باير ليفركوزن الألماني في المجموعة الثانية، وتوتنهام الإنجليزي مع مارسيليا الفرنسي وإنتراخت فرانكفورت الألماني مع سبورتنج لشبونة البرتغالي في المجموعة الرابعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fxxbxw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"