عادي

وكيل أعمال يكشف تفاصيل تفريط تشيلسي بروديجر

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اتهم وكيل الأعمال سيف روبي إدارة تشيلسي السابقة، بعدم بذل جهد للإبقاء على المدافع الألماني أنتونيو روديجر (29 عاماً) قبل انتقاله لريال مدريد مجاناً رغم رغبة المدافع في البقاء. ووصف روبي عرض ريال مدريد لروديجر بأنه «أقل ما عرض عليه» وهو 10 ملايين استرليني عند التوقيع، وقال:«دعوني أؤكد لكم هذا: عرض ريال مدريد كان أقل العروض. ناد إنجليزي آخر وناد أوروبي آخر عرضا الضعف. لن أدخل في التفاصيل، الجميع يعرف اهتمام الأندية بأنتوني لكن تشيلسي فرط به وعرض عليه نصف الأجر الذي كان يحصل عليه لوكاكو».
وقال روبي، الذي شوهد السبت في المنصة الرئيسية مع مالك تشيلسي الجديد تود بويهلي،إن بويهلي يلقي باللائمة على حقبة المالك السابق أبراموفيتش في كثرة الإنفاق على الصفقات، وأضاف:«قلت له إن النظام السابق كلفك 100 مليون جنيه استرليني زيادة فأجابني بل أكثر، وذلك بعد وصول إنفاق النادي اللندني على الصفقات إلى 270 مليون جنيه استرليني هذا الصيف.
وأضاف روبي: يجب على النظام الجديد تحمل تبعة قرارات النظام القديم مثل ترك جويهي يرحل لكريستال بالاس وهو أيضاً مدافع وترك توموري يرحل مقابل سعر زهيد لميلان الإيطالي .
في المقابل، انتقد بوبي دنكان، ابن خال النجم الإنجليزي ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول، وكيل أعماله روبي بسبب صفقة انتقاله من ليفربول في 2019. وعلق روبي على اتهامات دنكان، الذي سجل 66 هدفاً في ناشئة ليفربول، وقال: في الواقع نصحته بالبقاء في ليفربول، أنا وكيل أعمال وأحرص على مساعدة من يطلب مشورتي، سواء كان لاعباً أو نادياً يشتري أو نادياً يبيع. في قضية دنكان، تحولت المفاوضات الموقف بغيض للأسف.
ورد دنكان على روبي بتغريدة: كلانا يعرف حقيقة ما حصل، لم أكن صاحب القرار وأنت عرضت مسيرتي للخطر وأبعدتني عن فريق طفولتي وتركتني وعائلتي نجمع الشظايا. كان عليّ عدم الثقة بك وترك مستقبلي في يديك، أنا تعلمت من الدرس القاسي وأدعو الله أن تكون تعلمت درسك أيضاً، لأن مستقبل مواهب أخرى قد تتعرض للخطر .
ووقع دنكان عقداً مع فيورنتينا الإيطالي، لكنه لم يصعد للفريق الأول وفي 2020 غير وكيل أعماله وتعاقد مع وكالة سبورتس توتال الألمانية ثم انتقل لديربي يونايتد بعقد لـ3 سنوات نهاية 2020 ووقع مع ريال بالومبيديكا، فريق درجة ثالثة في إسبانيا هذا الصيف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4seuabvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"