عادي

أبوالغيط يشيد بجهود «آيرينا» للطاقة المتجددة

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أشاد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالجهود التي تبذلها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» التي تحتضنها دولة الإمارات، مؤكداً أهمية دعم قدرات الدول العربية في مجال التحول إلى مصادر نظيفة للطاقة، تحقيقاً لأهداف اتفاق باريس بشأن الحد من تغيرات المناخ، كون المنطقة العربية تملك إمكانات واعدة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر الأمانة العامة للجامعة، فرانسيسكو لاكاميرا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا).

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن اللقاء تناول أيضاً عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها التحضيرات الجارية للمشاركة في قمة المناخ التي ستحتضنها جمهورية مصر العربية في شهر نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ، وبناء قدرات الدول العربية في مجال التحول التدريجي إلى مصادر الطاقة المتجددة، إضافة إلى ملفات التعاون المشترك لدعم التكامل العربي في مجال الطاقة.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالقول إن أبوالغيط اتفق خلال لقائه مع لاكاميرا على توقيع مذكرة تعاون مشترك على هامش أعمال قمة المناخ (COP27) تؤسس لإقامة تعاونٍ وثيق بين المنظمتين في المجالات المتعلقة بالطاقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t3u3m9wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"