عادي
التقت قياديين مصريين مشاركين ببرنامج «الحوكمة في العصر الرقمي»

الرومي: الإمارات تتبنى تعزيز الشراكات الدولية لمستقبل أفضل

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
1
عهود الرومي والمري مع المشاركين في البرنامج

دبي: «الخليج»

 التقت عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، نخبة من قيادات الوزارات والجهات الحكومية في جمهورية مصر العربية، المشاركين في برنامج «الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي»، الذي أطلقته «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، بحضور الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية.

وأكدت أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتبنّى تعزيز الشراكات الدولية الهادفة لضمان مستقبل أفضل، بتعزيز تبادل المعرفة وبناء القدرات البشرية، وتبنّي أفضل الممارسات في العمل الحكومي، بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات في التطوير والتحديث الحكومي.

وقالت الرومي: إن الإمارات ومصر، تتمتعان بعلاقات استراتيجية راسخة في مختلف المجالات، وشراكتهما في التحديث أنموذج في التعاون العربي والدولي الهادف لإحداث تطوير شامل في العمل الحكومي. وتشمل محاور عدة، منها مشاركة التجارب الناجحة في التميز الحكومي، وتطوير الخدمات الحكومية، وبناء القدرات الحكومية.

ورحبت بالمشاركين في البرنامج، وأشادت بالدور المهم للكلية شريكاً رئيسياً لحكومة دولة الإمارات، في بناء حكومات المستقبل، وتعميم المعرفة الحكومية وبناء القدرات، وتوسيع مدى الشراكات البناءة، داخل الإمارات وخارجها.

فيما أكد عبدالله الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، رئيس مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، أن الكلية تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، الرامية إلى الارتقاء بالأداء الحكومي، وتعزيز تنافسية الحكومة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية واستشراف المستقبل، عبر جهود الكلية وكوادرها الأكاديمية والبحثية الرامية إلى بناء القدرات الحكومية في الإمارات والمنطقة والعالم.

وشكر عهود الرومي، على المشاركة في إطلاق البرنامج، ما يؤكد الدور الفاعل للكلية في نقل تجربة دولة الإمارات الرائدة إلى المنطقة والعالم، وقال إن «برنامج الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي يعكس حرصنا على نشر نموذج دولة الإمارات إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ومختلف الدول الشقيقة لتبقى الإمارات منارة تقود المنطقة نحو المستقبل».

وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية «تعمل كلية محمد بن راشد على تعزيز الشراكات المحلية والعالمية للإسهام في تعزيز الأداء الحكومي لمختلف الحكومات في المنطقة والعالم والارتقاء بقدرات قياداتها لتنفيذ كل الخطط التنموية خلال السنوات المقبلة، ما يتحقق بتقديم المزيد من الخبرات والتجارب الإماراتية وتوسيع شبكة شراكاتنا الإقليمية والعالمية لنشر رؤية دولة الإمارات التنموية في قالب علمي وتدريبي مبتكر يتم تقديمه من خلال كوادر الكلية».

جلسات وورش متخصصة

ونظّمت ورش متخصصة ضمن محاور البرنامج التدريبي، شملت جلسات عن حكومة المستقبل والاستراتيجيات الحكومية، والقيادة الاستراتيجية وأدواتها في عصر التحديات، والحوكمة العالمية، ومفاهيم الحوكمة المؤسسية، والاستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة، والتحول الرقمي في المؤسسات، وورشة تخصصية في التميز المؤسسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/335daz55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"