عادي

لهذا السبب..قاد أحمد حلمي شاحنة في شوارع القاهرة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

شارك الفنان المصري أحمد حلمي في مبارة مجتمعية أطلقتها وزارتا الشباب والرياضة، والبيئة بدعم عدد من الشباب، للتوعية في مجال المناخ وجاءت تحت عنوان «الشباب والمناخ» وتمثلت المبادرة بشاحنة صغيرة تجوب المحافظات المصرية، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وقاد الشاحنة المخصصة للمبادرة الفنان الكوميدي في أول انطلاقة لها من القاهرة باعتباره سفير «يونيسيف» الإقليمي للنوايا الحسنة، مصطحباً معه وزير الرياضة، أشرف صبحي، إيذاناً ببدء المبادرة. وأعرب حلمي عن سعادته بالمشاركة في إطلاق قافلة «الشباب والمناخ» كما وجه الشكر للقائمين على تلك المبادرة؛ وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع «إنستغرام».

ونشر الفنان المصري صوراً تجمعه بوزير الشباب والرياضة المصري، وعلق على الصور قائلاً: «كلمة «تغير المناخ» تتكرر كثيراً مؤخراً، وهذا لأنها مشكلة حقيقية وكبيرة محتاجة إلى تحرك سريع من الجميع».

وأضاف: «لأنني مؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة وعمل تغيير حقيقي، تحمست جداً لأن أشارك في إطلاق قافلة «الشباب والمناخ» لأنها مبادرة تؤكد أن المناخ قضيتنا جميعاً، وتعطي للأطفال والشباب فرصة طرح حلول ممكن تغير شكل العالم».

وأنهى حديثه بالقول: «شكراً للقائمين على المبادرة: وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومنظمات الأمم المتحدة: يونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والفاو، والجهات الداعمة للقافلة: الوكالة الأمريكية للتنمية ومكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا».

من جانبه، أوضح منسق وزارة الشباب والرياضة المصرية لقمة المناخ مصطفى عز العرب، أن القافلة التي انطلقت من القاهرة، يقودها فريق من الشباب للسفر عبر محافظات مصر، لتشجيع الشباب خاصة، وبقية فئات المجتمع، على المشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ، وطرح الحلول المبتكرة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2y4fw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"