عادي
البوسني بيانيتش نجم منتظر في الدوري الإماراتي

«الملك» الشرقاوي حديث العالم

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
2

كان نادي الشارقة حديث صحف العالم بعد اقتراب ضمه للدولي البوسني ميراليم بيانيتش قادماً من برشلونة في صفقة ستكون الأبرز في الدوري الإماراتي في السنوات الأخيرة، بالنظر إلى قيمة اللاعب الذي لعب أيضاً لأندية كبيرة مثل يوفنتوس وروما في إيطاليا وليون في فرنسا.

ومن المتوقع ان يتم وضع اللمسات الأخيرة اليوم على التعاقد، ولاسيما أنه تم الاتفاق على كافة التفاصيل بين نادي الشارقة واللاعب، في حين لن يطلب الفريق الكتالوني أي أموال نظير الصفقة، كونه يهمه التخلص من راتب اللاعب العالي.

1
تغريدة خبير الانتقالات فابريزو

وأعلن مدرب برشلونة تشافي هرنانديز أمس الثلاثاء رحيل بيانيتش بعد سنتين في صفوفه.

وقال هرنانديز في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا «قرّر بيانيتش الرحيل للحصول على مشاركة ودقائق اكثر.. كل شخص سيد لمستقبله. كان لاعباً محترفاً حتى الذروة وأشكره لذلك».

ولم يلعب بيانيتش (32 عاماً) في المباريات الأربع التي خاضها برشلونة في الدوري الإسباني، ليقرر الدولي البوسني الرحيل والبحث عن تحد جديد لأول مرة خارج أوروبا.

وكان بيانيتش انتقل إلى برشلونة في يونيو 2020 حتى 2024 مقابل 60 مليون يورو مع 5 ملايين من الحوافز، في صفقة شهدت انتقال لاعب الوسط البرازيلي أرثر (المعار حالياً إلى ليفربول) في الاتجاه المعاكس لقاء 72 مليون يورو إلى 10 ملايين من الحوافز والمكافآت.

1
صحيفة «صن» البريطانية تتحدث عن الصفقة

لكن الدولي البوسني منذ 2008 لم يفرض نفسه أساسياً في برشلونة وخاض 30 مباراة في كافة المسابقات في موسمه الأول، ثم أعير إلى بشيكتاش التركي موسم 2021-2022.

وبدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في العام 2007 قبل الانتقال الى ليون.

خاض في فرنسا 115 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً، قبل الانتقال إلى روما في العام 2011. أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفاً وصناعة 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2016(178 مباراة و22 هدفاً).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexyczf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"