عادي

غوغل بصدد تقليص الموظفين ودمج منتجين

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل» التابعة لـ«الفابت»، إنه يريد جعل غوغل أكثر كفاءة بنسبة 20%، وقد يشمل ذلك خفض عدد الموظفين نظراً لوجود عدد كبير من التحديات الاقتصادية، إضافة إلى عمليات التوظيف السريعة التي تمت خلال الأعوام الماضية.
وقدم بيتشاي أيضاً أمثلة محددة بشكل أكبر عن الكيفية التي يأمل من خلالها تحقيق كفاءة الشركة فشملت تقليل عدد الموظفين ودمج منتجين.
وفي حديثه في المؤتمر الذي عُقد في لوس أنجلوس، قدّم بيتشاي المزيد من التفاصيل حول كيفية تفكيره في جعل الشركة تعمل بكفاءة أكبر قبل حالة عدم اليقين الاقتصادي، والتباطؤ الكبير في الإنفاق الإعلاني الذي كانت غوغل المستفيد الأكبر منه حتى الآن.
وقال: «كلما حاولنا فهم الاقتصاد الكلي نشعر بعدم اليقين بشأنه». وأضاف: «يرتبط أداء الاقتصاد الكلي بالإنفاق على الإعلانات وإنفاق المستهلك وما إلى ذلك»، وبينما ينظر إلى عوامل الاقتصاد الكلي على أنها خارجة عن سيطرته، أقر بأن الشركة أصبحت أبطأ بعد تضخم عدد موظفيها.
وعندما سُئل عن كيفية تخطيطه لجعل الشركة أكثر كفاءة استشهد بـ«سرعة البساطة»، أو Simplicity Sprint، وهو مشروع داخلي تم إطلاقه مؤخراً لإعادة تركيز الشركة النامية والحصول على نتائج أفضل بشكل أسرع.
وفي حين أن الإيرادات كانت لا تزال تنمو، جاء هذا الجهد بعد أن أعلنت الشركة في الربع الثاني على التوالي عن أرباح وعائدات أضعف من المتوقع.
وقبل ذلك كان الموظفون قد أعطوا قيادة الشركة في وقت مبكر من العام، علامات ضعيفة خاصة على الرواتب والترقيات والتنفيذ، مشيرين إلى البيروقراطية المتزايدة للشركة، وهو ما اعترف به المسؤولون التنفيذيون في ذلك الوقت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6nvx9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"