عادي

هل يكون «لوران بلان» مفاجأة الأهلي المصري لجماهيره؟

18:31 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة - «الخليج»
كشف الإعلامي المصري أحمد حسام ميدو عن تفاصيل مدرب الأهلي القادم من دون أن يعلن عن اسمه قائلاً: «الأهلي تعاقد مع مدرب قوي، ومحترف.. وأنا أطمئن جمهور الأهلي، بأن المدرب القادم هو مدرب كبير».
وقال في تصريحات تلفزيونية: «كل الكلام الذي قيل سابقاً عن أسماء مرشحة لتدريب الأهلي غير صحيح.. الأهلي اختار اسماً غير متداول»، حسب ما نشر موقع «صدى البلد».
وأنهى حديثه بالقول: «حسام غالي تعامل مع ملف مدرب الأهلي الجديد بشكل رائع وحسم التعاقد مع مدرب كبير صاحب خبرات».
وعلى الرغم من عدم ذكر اسم المدرب الجديد بشكل صريح، فإن التكهنات تشير إلى أنه المدير الفني الفرنسي المخضرم لوران بلان.
من هو لوران بلان ؟
كثر الحديث في الساعات الماضية عن اسم المدرب لوران بلان وهو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، حاصل على كأس العالم 1998 مع الجيل التاريخي لمنتخب فرنسا الذي حقق الكأس لأول مرة في تاريخه.
بداية مسيرته الرياضية كانت منذ عام 1981؛ وذلك مع نادي مونبلييه، واستمر باللعب مروراً بأندية نابولي، ونيم أولمبيك وسانت اتيان، وأوكسير وبرشلونة ومارسيليا، وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد.
وبلغ عدد أهدافه في مسيرته مع الأندية 125 هدفاً، ومع منتخب فرنسا 16 هدفاً.
في 2007 تم تعيينه مدرباً لنادي بوردو واستطاع في موسمه الأول أن يقود نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري، وتم اختياره أفضل مدرب عن ذلك الموسم.
أما في الموسم الثاني حقق لوران بلان النجاح بالتتويج في 3 بطولات محلية وهي كأس الأبطال الفرنسي، ثم كأس الدوري الفرنسي، ثم بطولة دوري الدرجة الأولى، متفوقاً على نادي مارسيليا بفارق 3 نقاط.
وتولى لوران بلان تدريب المنتخب الفرنسي بعد خروج فرنسا من الدور الأول لكأس العالم 2010، واستطاع أن يجمع شتات الفريق الفرنسي وقاد الديوك في يورو 2021 إلى نصف النهائي.
وفي عام 2013 تولى تدريب نادي أوليمبيك مارسيليا وفي عام 2014 وعيّن لتدريب نادي باريس سان جيرمان خلفاً للإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المنتقل لتدريب ريال مدريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7z7yyu54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"