عادي

«آيديميا» تستكمل أول عملية تبادل اتصالات عبر الإنترنت في سيارات فاخرة

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

استكملت «آيديميا»، أول حملة من نوعها على نطاق واسع لتوفير شريحة وحدة التعريف المشترك عن بعد (remote SIM provisioning) المُستخدمة في صناعة السيارات من خلال منصة «مدير اتصال السيارات بشبكة الإنترنت». فقد تعاونت المجموعة مع «مرسيدس- بنز إيه جي» لتحويل أكثر من 700 ألف سيارة من مزوّد خدمة شبكة هاتف متحرك إلى أخرى، باستخدام خدمات عبر الأثير.

يعتبر نجاح هذه الحملة، التي بدأت في عام 2021 وانتهت في ربيع 2022، هو الأول من نوعه على مستوى العالم. وتسمح منصة إدارة اتصال السيارات بشبكة الإنترنت القائمة على الحوسبة السحابية، إدارة العمليات الجارية المتكاملة ابتداءً من ترتيب ملف تعريف eSIM وصولاً إلى التشغيل بما في ذلك تنزيل الاشتراكات الخلوية المتنقلة في السيارات المتصلة بالشبكة المزودة بالشريحة الإلكترونية eSIM، وذلك بالاندماج مع التسيير المؤمن لمدير الاشتراكات (SM-SR*) من «آيديميا» والمتوافق مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA).

وبفضل مرونة تقنية الشريحة الإلكترونية «eSIM» و«مدير اتصال السيارات بشبكة الإنترنت» من «آيديميا»، فإن عملاء السيارات في «آيديميا» ليسوا مقيّدين بأي مزود خدمة لشبكة الهاتف المتحرك، ويمكنهم مبادلة أساطيل المركبات بسهولة، وبالتالي جعل إدارة الأسطول في مختلف أنحاء العالم تتمكن من تحقيق وفورات في التكلفة. ولم يؤثر هذا الانتقال الواسع النطاق في مالكي «سيارات مرسيديس – بنز»، ولن يلاحظوا التغيير، نظراً لأن ذلك يُعتبر نقل اشتراك مفيداً للغاية لشركة صناعة السيارات بهدف تحسين خدمات الاتصالات عن بُعد بشكل أفضل.

وقال فيليب دي أوليفيريا، نائب الرئيس الأول لخط أعمال السيارات في «آيديميا»: «متحمّسون للغاية لأننا أدرنا حملة إدارة الاشتراك الضخمة هذه معاً بنجاح كبير. لقد عززت هذه الحملة خبرة آيديميا في إدارة الاتصال بشبكة الإنترنت لصناعة السيارات؛ ومن هذا المنطلق، فإن ذلك سوف يشجع عملاء السيارات لدينا على استخدام هذه التكنولوجيا في كثير من الأحيان في المستقبل من أجل معالجة تحديات الأعمال الحالية والمقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/498a7p7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"