عادي
في افتتاح المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن

الشيخة فاطمة: نثق بقدرة المرأة على تبوّؤ مكانتها في قيادة منظومة العمل لبناء السلام العالمي

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
4481133
4481134(1)

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أن العاصمة أبوظبي ستظل فخورة بانعقاد المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن المؤتمر الدولي غير العادي في فكره ومضمونه وبحضور كوكبة استثنائية من الوزراء وأصحاب السعادة صناع القرار والقيادات الذين سيشاركون في المؤتمر.
وقالت خلال كلمتها التي ألقتها نيابة عن سموها، الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، في افتتاح المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن صباح الخميس، إن ما تحقق من إنجاز في مسيرة ملف المرأة والسلام والأمن في دولة الإمارات منذ صدور قرار مجلس الأمن 1325 في عام 2000، هو ثمار رؤية قيادتنا الحكيمة فيما حازته ‫دولة الإمارات⁩ من تقدير عالمي واسع لمساعيها المخلصة وجهودها المتواصلة في دعم ملف المرأة والسلام والأمن.
وأضافت أن ما حازته دولة الإمارات⁩ من تقدير عالمي واسع لمساعيها المخلصة وجهودها المتواصلة في دعم ملف المرأة والسلام والأمن، جاء نتيجة لسنوات من العمل الدؤوب للاتحاد النسائي العام بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وأكدت مواصلة دعم دولة الإمارات للحراك العالمي في سبيل دعم المرأة في قطاعي السلام والأمن، معربة سموها عن ثقتها الكاملة في قدرة المرأة على تبوّؤ مكانتها المستحقة في قيادة منظومة العمل لبناء السلام حول العالم مهما اشتد أو تيسر واقعها لتنضم إلى صفوف صناع المستقبل وحماة الحاضر وكتّاب التاريخ.
وأكد محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، دعم الوزارة في تنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام وتأكيد دور المرأة في المجال العسكري والأمني إلى جانب أدوارها الأخرى، بالإضافة إلى التزام وزارة الدفاع في دعم أجندة الأمم المتحدة في حفظ السلام والمساواة بين الجنسين وتبادل الخبرات في الميادين العسكرية.
وكشفت ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عن تقديم دولة الإمارات ملياري دولار لصالح مشاريع تهدف لدعم النساء والفتيات في أكثر من 70 دولة نامية، مشيدة بالدور المحوري لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين النساء والفتيات على الصعيدين المحلي والدولي، لافتة إلى أنه بالرغم من أن النساء والفتيات هنّ الفئات الأكثر تضرراً من الصراعات إلا أنهن يلعبن دوراً محورياً في جهود الوساطة والتعافي.
وقالت السفيرة لانا نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة: منذ بداية العام الجاري بلغت نسبة النساء اللاتي يعانين من انعدام الأمن الغذائي31.9 % مقارنة بنسبة 27.6 % بين الرجال.
وأكدت أن إشراك المرأة في جميع جوانب المجتمع إحدى الركائز الأساسية لسياسة الإمارات الداخلية والخارجية، حيث أعطت الدولة أولوية لجدول أعمال المرأة والسلام والأمن خلال عضويتها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلة: قامت دولة الإمارات خلال رئاستها الأولى لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مارس الماضي بدعوة 6 ممثلات عن المجتمع المدني لتقديم إحاطات في الاجتماعات المتعلقة بالأوضاع في الدول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j7p2pz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"