عادي

المعهد الوطني للتخصصات الصحية يعرف بسياسات ومتطلبات الاعتماد

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين- وام
نظم المعهد الوطني للتخصصات الصحية لقاء لتقديم عرض تعريفي شامل لأعضاء هيئة التدريس في مستشفى توام شمل الرؤية الاستراتيجية التي تأسس عليها المعهد كمؤسسة وطنية مكلفة بقيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة الصحية في الدولة، مع التركيز بشكل خاص على التدريب التخصصي.
وأكد الدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، خلال العرض التوضيحي، أهمية مراجعة سياسات ومتطلبات الاعتماد والالتزام بها للارتقاء بجودة التعليم الطبي.
وأوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة وخطة العمل لرفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية في مختلف التخصصات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والهيئات التعليمية والمنظمات الطبية والصحية داخل الدولة وخارجها.
واستعرض خلال اللقاء الخدمات الإلكترونية E-Services، التي يقدمها المعهد من ورش عمل لإعداد المقيمين وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال الاختبارات والتقييم، كما عرض خدمات الاعتماد المؤسسي والاعتماد البرامجي التخصصي، إضافة إلى الزيارات الميدانية لضمان مطابقتها لمعايير الاعتماد، وذلك بهدف تشجيع العاملين في القطاع الصحي لمواصلة مسيرتهم المهنية نحو الدراسات العليا في المجالات الصحية التخصصية.
وفي ختام اللقاء جرى تكريم 10 من المقيمين من أعضاء الهيئة التدريسية في مستشفى توام والذين تم اعتمادهم من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية بعد اجتيازهم الدورات المقررة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yvp5kyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"