عادي

فعاليات ثقافية متنوعة لمكتبة محمد بن راشد

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
مبدعون إماراتيون يشاركون في "ساعة شعر"

دبي - «الخليج»

في إطار رؤيتها الاستراتيجية لتحفيز الشغف بالمعرفة وتشجيع القراءة والإبداع بين كافة فئات المجتمع، نظمت مكتبة محمد بن راشد، سلسلة مميزة من الفعاليات الترفيهية وورش العمل، خلال أغسطس الماضي، وشهدت تفاعلاً كبيراً بمشاركة قرابة 500 من الطلاب والزوار من مختلف الأعمار وجميع شرائح المجتمع.

وعلى مدارأغسطس الماضي، نظمت المكتبة 8 فعاليات ترفيهية وتعليمية وورش عمل، حيث استضافت المخرجة والشاعرة والأديبة الإماراتية، نجوم الغانم، ونادية عبد الرزاق المحامية الإماراتية التي أسست مشروعها الخاص، في فعالية بعنوان «روح المكان» احتفاء ب«يوم المرأة الإماراتية»، والتي أدارتها الإعلامية الإماراتية علياء بوجسيم.

وسلطت نجوم الغانم، الضوء على تجربتها لاقتحام عالم الفن والسينما والوصول إلى العالمية، فيما روت نادية عبد الرزاق، تجربتها في الدخول إلى أروقة المحاكم الإماراتية، والتحديات التي واجهتها في اقتحام وظيفة كانت حكراً على الرجال ونجاحها في إنشاء مكتبها الخاص.

ومن بين الفعاليات، نظمت المكتبة، أمسية شعرية تحت عنوان «ساعة شعر»، بمشاركة الشعراء الإماراتيين: د. طلال الجنيبي، وعبدالله الهدية الشحي، وشيخة المطيري، ود. عائشة الشامسي، وأمل السهلاوي، حيث أبهروا الحضور بما ألقوه من صور شعرية رائعة، كما صاحب الشعراء معزوفات على آلة العود. وشارك في الأمسية الشعراء: واستضافت المكتبة، أمسية موسيقية بعنوان «نغم وكلمات»، ونظمت ورشة «الكتابة القصصية» للشباب، بإشراف الكاتبة فاطمة المزروعي، كما استضافت المكتبة، على مدار يومين، ورشة عمل بإشراف الخطاطة الإماراتية فاطمة جوري، تحت عنوان «فن الخط العربي».

كما نظمت المكتبة ورشتي عمل تعليميتين، ونظمت فعالية «مواهب الزوار» التي تعد الأولى من نوعها؛ واستقطبت أكثر من 30 موهبة إبداعية في الفنون والموسيقى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ncnwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"