عادي

«ماجستير» الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية

20:49 مساء
قراءة دقيقتين
نذير عبيدات يعلن إطلاق البرنامج الأكاديمي الجديد

عمّان: «الخليج»

أطلقت الجامعة الأردنية، الخميس، برنامج «الماجستير في الذكاء الاصطناعي والروبوتات» الجديد على مستوى المملكة.

وقال نذير عبيدات، رئيس الجامعة، خلال الإعلان عن البرنامج الأكاديمي الجديد: «يأتي ذلك بالاشتراك مع قسمي «هندسة الحاسوب» و«الميكاترونكس» في كلية الهندسة، بهدف تزويد سوق العمل المحلية والإقليمية بكوادر متخصصة في هذا المجال، في ظل تزايد استخدام التكنولوجيا الذكية في المجالات كافة».

وذكر عبيدات أن إطلاق البرنامج العلمي يمنح الثقة بمضي الجامعة على الطريق الصحيح نحو المستقبل ومواكبة التطورات والتحولات المهمة في قطاع التعليم التقني والمجالات التكنولوجية.

وأشار ناصر الحنيطي عميد كلية الهندسة إلى أن البرنامج الجديد يعد الثامن عشر من برامج الماجستير التي تقدمها كلية الهندسة ضمن توجهاتها لمواكبة أحدث التطورات ويوفر مناهج تطبيقية حديثة ومختبرات متخصصة وفرصاً تدريبية في الدول الشريكة.

وأكد غيث عبندة منسق المشروع في الجامعة التطلع نحو تأهيل خبراء في هذا الجانب من خلال برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي والروبوتات، إضافة إلى تطوير مساقات في الذكاء الاصطناعي والروبوتات ل6 برامج بكالوريوس و5 برامج ماجستير في الجامعات الأردنية واللبنانية الشريكة.

ولفت إلى مشاركة خبراء أوروبيين في تطوير خطط ومناهج الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتقديم 19 دورة تدريبية متخصصة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة وإنشاء مختبرات متخصصة.

وتُقبل الدفعة الأولى من البرنامج الذي أُنشئ ضمن مشروع تطوير مناهج الذكاء الاصطناعي والروبوتات المدعوم من المفوضية الأوروبية في الفصل الدراسي المقبل، ويتكون من 33 ساعة أكاديمية بطابع تطبيقي، ويستهدف بشكل رئيسي طلبة البكالوريوس في تخصصات الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب وهندسة «الميكاترونيكس» والهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات والهندسة الطبية إلى جانب التخصصات الهندسية الأخرى وتخصصات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mstzpusk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"