عادي

وزارة الرياضة المصرية تنفي تأسيس ناد تابع للكنيسة

21:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

نفت الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة المصرية كل ما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن وجود نية أو توجه لإشهار فريق لكرة القدم أو نادٍ يتبع إحدى الكنائس المصرية.

وأكدت أن جميع اللوائح والقوانين المصرية المنظمة للعمل الشبابي والرياضي تحظر تماماً إقامة أو إنشاء أو إشهار أي منشآت أو هيئات شبابية أو رياضية على أساس ديني، فضلاً عن حظر قيام أى من الهيئات الرياضية والشبابية المشهرة وفقاً لأحكام القانون بممارسة أي أنشطة سياسية أو حزبية أو دينية أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية أو دينية.

وأوضحت إدارة الإعلام أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على دعم ورعاية جميع الأنشطة والمشروعات والهيئات لجميع شباب مصر بعيداً عن أي انتماءات دينية أو سياسية، وتحرص الوزارة أيضاً على قيام الهيئات الشبابية والرياضية من الأندية ومراكز الشباب والمنشآت التابعة للوزارة بدورها نحو خدمة شباب مصر من جميع قرى ونجوع ومدن محافظات الجمهورية دون أي تفرقة على أساس ديني أو سياسي أو حزبي.

وكانت صفحة إحدى الكنائس في القاهرة أعلنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تأسيس ولأول مرة في مصر، فريق لكرة القدم حت اسم«عيون مصر» تمهيداً للمشاركة في المسابقات الكروية المصرية.

وكتبت الصفحة«تحت رعاية وإشراف الأنبا رافائيل، يفتح النادي أبوابه للتقديم لكرة القدم وإجراء اختبارات القبول للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والذي سوف يخوض مباريات الدوري العام المصري لكرة القدم بالدرجة الرابعة».

https://tinyurl.com/3fnvj8eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"