عادي

31 أكتوبر وقف الدفع بالدرهم الإلكتروني في وزارة الموارد البشرية والتوطين

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة المالية تطلق جيلاً جديداً من منظومة الدرهم الإلكتروني
وزارة المالية تطلق جيلاً جديداً من منظومة الدرهم الإلكتروني
دبي: حازم حلمي
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إيقاف العمل بمنظومة الدفع بالدرهم الإلكتروني، لسداد رسوم الخدمات الخاصة بها 31 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وقالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني: «اعتباراً من 31 من أكتوبر/تشرين الأول، سيم إيقاف العمل ببطاقة الدرهم الإلكتروني، وبدلاً منها سيكون بمقدوركم سداد رسوم معاملاتكم الحكومية عبر كافة وسائل أدوات الدفع المعتمدة في الدولة، مثل «ماستر كارد» و«فيزا»، و«إي دبت»، و«أبل بلاي»، و«جوجل باي».
وأضافت: «بإمكانكم الاستمرار في استخدام الدرهم الإلكتروني حتى 31 من أكتوبر/تشرين الأول 2022، وستتم إعادة الرصيد المتبقي عبر البنوك المصدرة للبطاقة».
وكانت وزارة المالية أعلنت في أغسطس/آب الماضي، عزمها إيقاف استخدام منظومة الدرهم الإلكتروني تدريجياً، كوسيلة لسداد رسوم الخدمات المدفوعة إلى الجهات الحكومية الاتحادية، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 32 ـ 2 لسنة 2022، قبل أن تكشف الوزارة قبل أيام نيتها إيقاف الدفع بالدرهم الإلكتروني للخدمات الخاصة بها الجمعة 9 من سبتمبر/أيلول الجاري، بينما سيستمر سداد رسوم الخدمات الحكومية الاتحادية بالدرهم الإلكتروني لدى الجهات التي تقبل الدفع من خلال منظومة الدرهم حتى 30 من نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
من جهتها كشفت وزارة التربية والتعليم، وقف التعامل بمنظومة الدرهم الإلكتروني لسداد رسوم خدماتها في 10 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وقالت الوزارة الثلاثاء الماضي: «ستتوقف وزارة التربية والتعليم عن استخدام منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة لسداد رسوم خدماتها في 10 من أكتوبر 2022، وعليه يمكن للمتعاملين سداد رسوم الخدمات الحكومية باستخدام خيارات الدفع العالمية المقبولة في الدولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nz7scb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"