عادي

«أبل» تعلن عن أسعار ومواعيد وصول «آيفون» الجديد إلى الإمارات

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت شركة أبل النقاب عن هاتفها الجديد آيفون 14 الذي يمكنه الاتصال بالأقمار الصناعية كي يبعث برسائل طلبا للمساعدة في حالة الطوارئ بالإضافة إلى ساعة (ألترا ووتش) التي يمكنها اكتشاف الأعطال والتركيز على المغامرة مثل الغوص والسباق الثلاثي.

ويستطيع العملاء الحصول على آيفون 14 مقابل 3,399 درهما وآيفون 14 بلس مقابل 3,799 درهما، وسيتمكن العملاء في الإمارات من طلب هواتف آيفون 14 وآيفون 14 بلس مسبقاً ابتداءً من الجمعة 9 سبتمبر، على أن يبدأ توفر آيفون 14 ابتداءً من الجمعة 16 سبتمبر وآيفون 14 بلس ابتداءً من الجمعة 7 أكتوبر.

ويتوفر آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس في الإمارات من الجمعة 16 سبتمبر، والطلب من 9 سبتمبر.

ويمكن الحصول على آيفون 14 برو مقابل 4,299 درهما وآيفون 14 برو ماكس مقابل 4,699 درهما.

رسائل الطوارئ

وقالت الشركة إن خدمتها لرسائل الطوارئ (إس.أو.إس) ستصل عبر الأقمار الصناعية إلى جهات الإغاثة. وستتوافر الخدمة في الولايات المتحدة وكندا قبل نهاية العام الجاري وستكون مجانية لمدة عامين. وذكرت «أبل» أيضا أنه في بعض المواقف، سيتمكن العملاء من استخدام تطبيقها (فايند ماي) لمشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي عندما لا يتوفر الاتصال عبر شبكات الهاتف المحمول.

وأعلنت شركة جلوبال ستار في مذكرة أنها ستكون مشغل القمر الصناعي لخدمة الطوارئ (إس.أو.إس) التابعة لأبل.

وستكون شاشة آيفون 14 بلس أكبر مثل آيفون برو لكن رقاقة المعالج إيه15 ستكون مثل تلك الموجودة في آيفون 13.

كما عرضت الشركة، ثلاثة طرز جديدة من الساعات من بينها (ألترا ووتش) الذي يستهدف الرياضات الخطيرة والغوص.

وتحتوي (ألترا ووتش) على بطارية أكبر لتستمر خلال فعاليات رياضية مثل السباق الثلاثي بالإضافة إلى أنها تتمتع بمقاومة أفضل للماء ودرجة الحرارة للعمل في البيئات الخارجية وبنظام أفضل لتحديد المواقع بالنسبة للرياضيين.

وتشمل الساعات الجديدة نموذجا محدثا يسمى (إس.إي) وساعة (سيريز 8) يمكنها اكتشاف الأعطال ولديها بطارية تعمل بطاقة منخفضة لمدة 36 ساعة.

ويبدأ سعر آبل ووتش 8 من 1,599 درهما ويبدأ سعر آبل ووتش إس إي من 999 درهما.

وأعلنت ابل عن ساعة ألترا مصنوعة من التيتانيوم بعمر بطارية تصل إلى 36 ساعة من الاستخدام العادي ويمكن أن يطيل إعداد الطاقة المنخفضة الجديد عمر البطارية لتصل إلى 60 ساعة.

وقالت شركة آبل إن الساعة الجديدة (سيريز 8) تحتوي على جهاز استشعار لدرجة الحرارة سيعمل جنبا إلى جنب مع تطبيق تتبع الدورة الشهرية الذي تم إصداره مسبقا. وأصبحت بيانات الخصوصية والصحة الإنجابية محط تركيز شركات التكنولوجيا في أعقاب قرار المحكمة العليا الأمريكية الذي أنهى حقا دستوريا في الإجهاض في الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nwvmebz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"