عادي

اتحاد الجوجيتسو يدشن مرحلة جديدة تستهدف «الرقم 1» عالمياً

19:29 مساء
قراءة 4 دقائق
1

ثمّن عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو خلال لقائه اليوم بالرعاة والشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، دورهم الكبير في تحقيق رؤية الاتحاد وإنجاح برامجه وأنشطته وبطولاته المحلية والقارية والعالمية، وتقديم الدعم للمنتخب الوطني في مشاركاته الخارجية والذي كان له بالغ الأثر في الوصول بأبناء وبنات الوطن إلى منصات التتويج العالمية.

حضر اللقاء الذي عقد عن بعد عبر برنامج الاتصال المرئي لمنصة زووم الإلكترونية إلى جانب رئيس الاتحاد، كل من محمد سالم الظاهري نائب الرئيس، وفهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة والشريكة للاتحاد.

1
محمد الظاهري

واستهل رئيس الاتحاد الاجتماع بكلمة شكر وعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على دعمهما غير المحدود لرياضة الجوجيتسو وممارسيها، مؤكداً أن دعم القيادة الرشيدة يمثل الركيزة الأساسية للوصول بجوجيتسو الإمارات إلى أعلى المراتب وتصدر المشهد العالمي للعبة.

ووصف الهاشمي الرعاة والمؤسسات الداعمة بأنهم شركاء الاتحاد في كل إنجاز، لافتاً إلى أن أهم ركائز نمو رياضة الجوجيتسو وتطورها هو العلاقة الوثيقة للاتحاد مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، قائلاً: «نجحنا في توحيد الرؤى والأهداف التي تصب في مصلحة تطوير الرياضة، وإنتاج جيل من الأبطال أصبح معتاداً على صعود منصات التتويج العالمية».

وأكّد أن المكاسب التي حققها اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال العقد الأخير على صعيد تنظيم كبرى البطولات والمسابقات، وترسيخ موقع أبوظبي كعاصمة عالمية للعبة، شكّلت مرحلة مضيئة عنوانها العريض هو«أبوظبي أكبر مطور للجوجيتسو على مستوى العالم»، وأنه حان الوقت للانتقال إلى مرحلة جديدة من الريادة والتفوق والإنجازات بحثاً عن الرقم واحد عالمياً من خلال جيل مبدع من الأبناء والبنات يستعد حالياً لخوض العديد من البطولات العالمية والقارية خلال الأشهر المقبلة.

وقال: «شركاء نجاحنا من الرعاة والمؤسسات كانوا على الدوام من أكبر الداعمين لتحقيق رؤيتنا وأهدافنا، انطلاقاً من قناعتهم بأهمية مشروعنا الذي يستهدف المساهمة في بناء الأجيال القوية للوطن، وحرصهم على توفير أفضل بيئة تنافسية لهم، لتمكينهم من التألق في المحافل الدولية، والمرحلة المقبلة تتطلب المزيد من الدعم والتنسيق إلى أبعد الحدود، لا سيما أن المنتخب الوطني مقبل على المشاركة في 10 بطولات عالمية خلال الأشهر المقبلة، فضلاً عن المعسكرات الداخلية والخارجية المتصلة بها، وتلك المشاركات تمثل الأولوية القصوى للمرحلة المقبلة وتتطلب كل الدعم وتضافر كافة الجهود بين الاتحاد والشركاء والرعاة».

مزيد من الإنجازات

وأشادت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، بالإنجازات المشرّفة التي يحققها أبناء وبنات الإمارات في ساحات الجوجيتسو العالمية، مؤكدة أن بنك أبوظبي الأول فخور بالشراكة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو التي تدخل عامها الثاني قريباً، وسيقدم كل الدعم له في خططه المستقبلية للارتقاء بالرياضة، وتمكين الأبطال من تعزيز رصيدهم من الإنجازات خصوصاً في المرحلة القادمة.

وبدورها قالت فتون المزروعي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي الأول، إن البنك حريص على تقديم الدعم لأبناء الإمارات لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب، ويسعده أن يكون شريكاً للاتحاد في صياغة قصة نجاح ملهمة للجميع، وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو.

أجندة الفعاليات

وقال سعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تُمثل شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو محطة محورية في مسيرة عملنا المجتمعي لتنمية القدرات والمهارات، وترسيخ مكانة أبوظبي حاضنة للرياضيين والرياضات العالمية. وسنحرص على إدراج بطولات الاتحاد ضمن أجندة أبوظبي للفعاليات في إطار ترويجنا للإمارة، وريادتها على صعيد رياضة الجوجيتسو من جهة أخرى».

1
سعود الحوسني

مصدر فخر

وأكّد محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة لدى هيئة الهلال الأحمر، أن إنجازات أبناء وبنات الإمارات على صعيد رياضة الجوجيتسو هي مصدر فخرٍ واعتزاز للجميع، وأن الهلال الأحمر الإماراتي ملتزم بتطوير شراكته مع الاتحاد في المرحلة المقبلة بما يتواكب مع الطموحات المرجوة.

1
محمد الفهيم

محتوى ب19 لغة

وأوضح عبدالله عبدالكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة لدى وكالة أنباء الإمارات «وام»، أن الوكالة تفخر بالشراكة مع أحد أنجح الاتحادات الرياضية على الإطلاق، وأن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في صناعة المحتوى المتميز لرياضة الجوجيتسو بعد أن نجحت في تغطية أحداثه في الفترة الأخيرة ب 19 لغة مختلفة.

وأضاف: سنقوم أيضاً بتدعيم منصات الوكالة على وسائل التواصل الاجتماعي بهذه اللغات للوصول إلى أكبر شريحة حول العالم. كما سيصل المحتوى المتميز لرياضة الجوجيتسو الإماراتية إلى شريحة أكبر من خلال المؤسسات الشريكة لنا والتي يصل عددها إلى 86 وسيلة إعلامية تبدي اهتماماً متزايداً باللعبة.

تثقيف المجتمع

وتحدث كذلك ممثلو الجهات الراعية عن أهمية دعم خطط الاتحاد بشتى الطرق في المرحلة المقبلة، لإنجاح برامجه في تحقيق المزيد من نشر اللعبة وتثقيف المجتمع، وتوفير أفضل بيئة تنافسية لأبطال الإمارات في المنتخبات الوطنية بمختلف المراحل، وبما يصب في مستهدفات الاتحاد بالوصول إلى «الرقم واحد» عالمياً.

وحضر الاجتماع ممثلون من الجهات الراعية والشريكة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وهي شركة إعمار العقارية، مطور أساليب الحياة العصرية، وبريمير موترز شريك السيارات الحصري، وقنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وآفاق الإسلامية وبنك أبوظبي الأول الشركاء الماسيون للاتحاد، وسكاي نيوز عربية شريك الأخبار الدولي، وشركة أبوطبي الوطنية للبترول «أدنوك» شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، ومؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي شريك الخدمة المجتمعية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وعيادات ياس شركاء الرعاية الصحية، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وبالمز الرياضية، ودولفين للطاقة، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومرموم للألبان، ومجموعة اللولو، الشركاء الذهبيون للاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dx6xmvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"