عادي

استعراض كتالوني بافاري قبل «مواجهة الرعب»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
ليفاندوفسكي يحتفل
بايرن فاز على إنتر بسهولة

استأثر البولندي روبرت ليفاندوفسكي بأضواء ختام الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل ثلاثية تاريخية في مباراته القارية الأولى مع برشلونة الذي قاده لفوز كبير 5-1 على فيكتوريا بلزن التشيكي في المجموعة الثالثة التي أطلق عليها «مجموعة الموت».

وأكمل الإيفواري فرانك كيسي،وفيران توريس مهرجان برشلونة الذي كان مرعباً، وتابع عروضه الهجومية النارية، بعدما سجل 16 هدفاً في آخر 4 مباريات محلية وأوروبية.

في المقابل،كان بايرن ميونيخ لا يرحم كعادته وهزم إنتر ميلان الإيطالي في عقر داره بهدفين سجلهما لوروا ساني،ودانيلو دامبروزيو بالخطأ في مرماه، ليواصل الفريق البافاري تألقه افتتاحاً بتحقيقه الفوز ال19 متتالياً في مستهل مشواره في المسابقة القارية الأم في إنجاز لم يحققه أي فريق آخر.

ومن المؤكد أن فوز البارسا وبايرن سيمنحهما الأفضلية في الصراع على بطاقتي المجموعة،حيث يتقابلان الثلاثاء في الجولة الثانية في في مباراة أطلق عليها تسمية «مواجهة الرعب»، لاسيما أن برشلونة الحالي قوي جداً وهو يسعى للثأر من خسارته أمام الألماني 2-8 قبل موسمين،ثم سقوطه مرتين أمامه في الموسم الماضي.

وتغازلت الصحف العالمية بما يفعله ليفاندوفسكي مع الفريق الكتالوني، ولاسيما أنه سجل 5 أهداف في الدوري الإسباني في 4 مباريات خاضها،و3 أهداف في أوروبا.

وهذه هي الثلاثية السادسة في دوري الأبطال التي يسجلها ليفاندوفسكي والذي أصبح أول لاعب يسجل «هاتريك» لصالح ثلاثة أندية، بعد بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند.

وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة عن ليفاندوفسكي المنضم من بايرن ميونيخ مقابل 45 مليون يورو «هذا هو روبرت، لا يشبع،تدربه ومساعدته الفريق وتواضعه واجتهاده...لا يمكنني الإشادة به بالقدر الكافي، لأن الأمر لا يتعلق بثلاثيته،الأمر يتعلق بطريقه عمله وإدراكه أنه يستطيع الهيمنة على إيقاع اللعب».

ويتوجب على ليفاندوفسكي الثلاثاء المقبل مواجهة فريقه السابق،لكن النجم البولندي أكد أنه لا يفكر الآن باللقاء.

وتعرض ليفربول لهزيمة مذلة أمام نابولي الإيطالي في ملعب «مارادونا»، وهي الأكبر ل«الريدز» قارياً منذ 56 عاماً،أي منذ الخسارة في الدور الثاني لكأس الأندية الأوروبية البطلة أمام منافسه الحالي في المجموعة آياكس أمستردام الهولندي 1-5 عام 1966.

وسجل غريزمان هدفاً في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، ليفود أتلتيكو مدريد لفوز درامي على بورتو 2-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y53hwjt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"