عادي

اليوم.. مرحلة ثانية للقبول في الجامعات الأهلية الجديدة بمصر

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، عن مرحلة ثانية أمام الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة، اعتباراً من الخميس، حرصاً على مصالح الطلاب، ونظراً للإقبال الملحوظ على هذه الجامعات الجديدة، المنبثقة عن الجامعات الحكومية.

ويبلغ عدد هذه الجامعات الجديدة 12 جامعة، هي: أسيوط، والمنصورة، والمنيا، والمنوفية، والإسماعيلية الجديدة، وحلوان، والزقازيق، وبنها، وجنوب الوادي، والإسكندرية، وبني سويف، وشرق بورسعيد.

وأعلن مكتب التنسيق أن المرحلة الثانية سوف تستمر حتى مساء الأحد، 11 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ويحق للطلاب الذين استنفدوا الرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

ويتم التقديم للالتحاق بالتخصصات المختلفة للجامعات الأهلية عبر موقع التنسيق الإلكتروني: http://www.tansik.egypt.gov.eg.

ويكون التقديم وفقاً للحدود الدنيا التي أعلن عنها في المرحلة الأولى، وهي: كلية الطب 82%، وطب الأسنان 80%، والعلاج الطبيعي 78%، والصيدلة 74%، والطب البيطري 70%، والهندسة 68%، وعلوم الحاسب 62%، والعلوم الأساسية، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا العلوم الصحية، واللغات والترجمة، والاقتصاد والإدارة، والتربية، والإعلام، والفنون التطبيقية، والعلوم الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والحقوق والقانون، والتمريض، والآثار، والعلوم السينمائية 55%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckknbe6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"