عادي
«هالا لاند» يثير الإعجاب.. ومبابي يهزم يوفنتوس

انطلاقة «أبطال» لريال وسيتي وسان جيرمان

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

أشعل النجم النرويجي إيرلينج هالاند وسائل الإعلام، بانطلاقة مشوار فريقه مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الساحة الأوروبية، بتسجيله ثنائية في مباراة فوز «القمر السماوي» في أرض إشبيلية 4-صفر في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 20 و67، وأضاف فيل فودن (58) والبرتغالي روبن دياش (90+2) الهدفين الآخرين.

1
هالاند يحتفل

وتوقع ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق أن يسجل المهاجم النرويجي، الذي سجل 12 هدفاً في 8 مباريات هذا الموسم حتى الآن (6 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراة في دوري الأبطال، ومباراة الدرع الخيرية)، أكثر من 40 هدفاً.

واختارت صحيفة الصن البريطانية عنوان: «هالا لاند» في تأكيد للدور المحوري الذي سيلعبه المهاجم الشاب في سعي سيتي للفوز بلقب على أرض أوروبا.

وقدم الإنجليزي فيل فودن أداء مميزاً أيضاً بصناعته هدفين وتسجيل ثالث، وعلى الرغم من ذلك قال مدربه الإسباني بيب غوارديولا، إنه لم يكن في أعلى مستواه مؤخراً. وأضاف: «لم يلعب بشكل جيد مؤخراً، لكنه دائماً يؤدي واجبه ويركض ويكافح، وهو يجعل الفريق مستقراً. يمكن أن تلعب بشكل سيئ؛ لأنك في النهاية بشر، لكنك لا تستطيع أبداً أن تفعل ما يفعله فودن في كل مباراة، ولهذا يستحق دائماً أن يكون أساسياً في التشكيلة».

وعلى خطى هالاند، كانت الليلة الأوروبية مميزة لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي بعدما سجل ثنائية الفوز على يوفنتوس 2-1.

ووصفت الصحافة الإيطالية المهاجم الفرنسي ب«الظاهرة» بعد زيارته شباك اليوفي مرتين بطريقة رائعة. وجاء الهدف الأول على الطاير بعد مرور 5 دقائق والثاني بعده ب15 دقيقة، وكان يمكن أن يسجل«الهاتريك» بعد كرتين سانحتين.

وكال الأسطورة الفرنسي تيري هنري الثناء على مواطنه، وقال إنه سيترك بصمة أكبر من بصمة النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي في أوروبا هذا الموسم.

وفاز ريال مدريد حامل اللقب 3-صفر على سيلتيك الإسكتلندي،وهز فينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش وإيدن هازارد الشباك في الشوط الثاني أمام مدرجات مملوءة في ملعب سيلتيك بارك، وكان محظوظاً عدة مرات بعد إهدار الفريق الإسكتلندي العديد من الفرص.

وفي المباريات الأخرى، تعادل ميلان مع سالزبورغ 1-1،وفاز بنفيكا على ماكابي 2-صفر، وشاختار على لايبزيغ 4-1.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh6u5dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"