عادي

بعد جدل حول مصير مقتنياته.. بوسي: لسنا من يفرط بإرث نور الشريف

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»

أبدت الفنانة بوسي، استياءها ودهشتها من الاتهامات التي طالتها خلال الساعات الأخيرة بالتقصير في مقتنيات طليقها الفنان الراحل نور الشريف.

وأكدت أن جميع متعلقات نور الشريف لا تزال في منزله، ولم يخرج منها شيء وفق ما نشره موقع «اي تي بالعربي» المتخصص في الفن.

ولفتت إلى أن العائلة لا تقبل أبداً التفريط في كل ما يخص نور الشريف، مشيرة إلى أنها أهدت مكتبة الإسكندرية الكثير من المقتنيات المتعلقة به لضمان الحفاظ عليها من جهة، ولتكون متاحة لكل محبي الفنان المصري على حد قولها.

جاء ذلك بعد أن عمّت حالة من الغضب في الشارع المصري في الأيام القليلة الماضية، إثر ادعاء البعض العثور على المقتنيات الخاصة بالفنان الراحل نور الشريف والتي تمثل جزءاً من تاريخه، تباع على الأرصفة وأسواق بيع القطع التذكارية، مع اتهام أسرته بالتفريط فيها.

مقتنيات على الأرصفة

ووفق ما قاله ناشطون، فإن مقتنيات الراحل التي عرضت للبيع تضم عشرات الألبومات والسيناريوهات، والكتب التي تحمل اسمه وبعضها يحمل توقيعه وكلمات بخط يده.

ونالت الاتهامات أسرة الفنان الراحل، وعلى رأسها الفنانة بوسي وابنتيه الفنانة مي، والمخرجة سارة حسب ما نشرته صحيفة «الشروق» المصرية.

من جانب آخر، كتب الناقد المصري عصام زكريا، مقالاً يتحدث عن تواجد تلك المقتنيات على الأرصفة، مشيراً إلى أن المقتنيات التي لا تقدر بثمن تواجه إهمالاً شديداً.

واتهم عائلة الفنان الراحل بإلقاء المقتنيات الخاصة به من ألبومات ودروع ونياشين وكتب وأوراق إلى الشارع، مؤكداً أنه اشترى بنفسه بعضاً منها، ومن ضمنها صور لمناسبات عائلية.

رد مكتبة الإسكندرية

بدورها، أصدرت مكتبة الإسكندرية بياناً رسمياً فور اندلاع الأزمة، أكدت فيه أنه لا علاقة لها بما يتم تداوله من وجود مقتنيات لنور الشريف تباع على الأرصفة.

وبينت أنها تسلمت عام 2016 إهداء من أسرة الفنان الراحل، تمثل في 6022 كتاباً، إضافة إلى 167 ورقة خاصة بشركته الإنتاجية، و9 كراسات دونت بخط يده كتب فيها الخواطر والملاحظات، مؤكدة أنه يمكن للزوار الاطلاع على هذه المقتنيات في مكانها داخل المكتبة في أي وقت.

المسرح القومي يتدخل

كما دخل رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والغناء والفنون الشعبية في مصر على خط الأزمة نافياً حصول المشروع على أي شيء يخص النجم نور الشريف من أسرته أو من أي جهة أخرى.

وأوضح أن كل قطعة أياً كانت أهميتها أو حجمها تدخل المركز يتم تسجيلها وتصويرها وتوصيفها بشكل دقيق في السجلات، لأنها تصبح من مقتنيات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r82rzd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"